خشبة يثق في الأهلي أمام الترجي شرط علاج مشكلة المهاجم

time reading iconدقائق القراءة - 2
هادي خشبة قائد النادي الأهلي المصري السابق خلال تدريبات الفريق عشية مواجهة الاتحاد السعودي في كأس العالم للأندية - 10 ديسمبر 2005 - Action Images / Brandon Malone Livepic
هادي خشبة قائد النادي الأهلي المصري السابق خلال تدريبات الفريق عشية مواجهة الاتحاد السعودي في كأس العالم للأندية - 10 ديسمبر 2005 - Action Images / Brandon Malone Livepic
تونس-وكالة أنباء العالم العربي

قال هادي خشبة، قائد الأهلي السابق، في مقابلة مع وكالة أنباء العالم العربي (AWP)، إن الشخصية القوية للفريق المصري تغطي على مشكلة تراجع فاعلية المهاجمين.

كما اعتبر خشبة أن الحارس مصطفى شوبير "مصدر اطمئنان" في نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي الرياضي التونسي.

ويستضيف الترجي، الطامح للقبه الخامس، مباراة الذهاب في رادس بعد غد السبت، ثم يزور القاهرة بعد أسبوع لخوض الإياب على أرض الأهلي صاحب الرقم القياسي برصيد 11 لقباً.

وواجه الأهلي عقبات خلال الموسم الجاري تتمثل في إصابة العديد من لاعبيه المؤثرين، مثل القائد والحارس الأساسي محمد الشناوي، وتراجع قوة الهجوم في ظل عدم الاقتناع بالفرنسي أنطوني موديست وهبوط مستوى محمود عبد المنعم (كهربا). كما واجه الدفاع انتقادات بسبب هفوات متكررة.

ورغم ذلك استغل الأهلي خبرته وتماسكه في بطولته المفضلة ليبلغ النهائي للمرة الخامسة على التوالي، بعد أن أطاح سيمبا التنزاني ثم مازيمبي من الكونغو الديمقراطية في أدوار خروج المغلوب.

الرهان على شخصية الأهلي القوية

ويراهن خشبة (51 عاماً) الذي رفع كأس دوري الأبطال مرتين على شخصية الأهلي القوية وثباته في المواعيد الكبرى.

وأضاف اللاعب السابق الذي قضى كل مسيرته في الأهلي حتى الاعتزال في 2006 "الأهلي متمسك بالحفاظ على تاريخه وألقابه دائماً، في المباريات الكبرى والحاسمة يظهر دائماً بقوة على أرض الملعب بدعم جماهيره وإدارته وصلابة لاعبيه وقوة شخصياتهم".

وتابع "مواجهة الترجي قوية وصعبة على الفريقين، البداية ستكون في رادس وسط ملعب ممتلئ بالجمهور المتحمس، يجب أن يلعب الأهلي بثقة مع إظهار روح التحدي".

وفاز الأهلي 6 مرات في آخر 7 زيارات إلى رادس ضد الترجي في بطولتي أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، وكانت الخسارة الوحيدة بنتيجة 3-0 في نهائي دوري الأبطال 2018.

وواصل خشبة، الذي حقق 25 لقباً مع الأهلي وخاض نحو 90 مباراة دولية "يمتلك الأهلي نقاط قوة في كل خطوطه ويتحلى بتوازن كبير، يجيد الدفاع المحكم في المباريات خارج أرضه، كما يقدر على التسجيل بتنوع للهجمات من العمق والجانبين".

مشكلة رأس الحربة

ورغم هذه الثقة، يشدد مدير كرة القدم السابق بالأهلي على أن ناديه مطالب بعلاج مشكلة رأس الحربة، بغض النظر عن نتيجة النهائي الإفريقي.

أنتوني موديست في مباراة الأهلي والبنك الأهلي بالدوري المصري 12-3-2024
أنتوني موديست في مباراة الأهلي والبنك الأهلي بالدوري المصري 12-3-2024 - Ahly/x

وأوضح "تراجع الهجوم في الفترة الأخيرة بسبب ضم لاعبين غير قادرين على إثبات جدارتهم، وهذه المشكلة تحتاج إلى علاج في الموسم المقبل".

وعلى الأرجح سيبدأ المهاجم الفلسطيني الجديد وسام أبو علي أساسياً أمام الترجي بعد تسجيل هدفه الإفريقي الأول في شباك مازيمبي في إياب قبل النهائي.

وفي المقابل كال خشبة المديح للحارس البديل مصطفى شوبير (24 عاماً)، وشجعه على مواصلة التألق هذا الموسم رغم تعافي الشناوي قبل زيارة رادس.

وحافظ شوبير، الذي لعب مباراة ذهاب نهائي الموسم الماضي أمام الوداد المغربي، على نظافة شباكه في غياب الشناوي عن مباريات دور الثمانية ونصف النهائي أمام سيمبا ومازيمبي.

وقال خشبة الذي زامل شوبير الأب قائد وحارس الأهلي السابق "شوبير يؤدي بشكل رائع ويتمتع بالثقة ويتحلى باليقظة والتركيز منذ أول دقيقة إلى آخر دقيقة".

وأتم "يتعامل شوبير مع الموقف الحالي كتحد خاص، ومنحنا مستواه طمأنينة كبيرة ونتمنى أن يخوض مباراة كبيرة أمام الترجي ويكلل نهاية سعيدة للموسم".

تصنيفات

قصص قد تهمك