سون يُبرر غضب بوستيكوغلو ويعتذر عن فرصته المُهدرة أمام سيتي

time reading iconدقائق القراءة - 2
سون هيونغ مين يهدر إنفراداً صريحاً في مباراة توتنهام ومانشستر سيتي في البريمييرليغ 2024 - Reuters
سون هيونغ مين يهدر إنفراداً صريحاً في مباراة توتنهام ومانشستر سيتي في البريمييرليغ 2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

علق قائد توتنهام هوتسبير سون هيونغ مين على الانتقادات التي طالت المدير الفني الأسترالي أنجي بوستيكوغلو بعد فشل الفريق في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل أمام أستون فيلا، والاكتفاء باحتلال المركز الخامس المهدد من قبل تشيلسي في الجولة الأخيرة.

وحرص نجم منتخب كوريا الجنوبية على التحدث بشكل علني عن حالة الغضب التي عاشها المدرب أنجي بوستيكوغلو بعد الهزيمة بنتيجة 2-0 أمام مانشستر سيتي، حيث وجه انتقادات لاذعة للجمهور وللنادي نظراً لتعامل الجميع مع الخسارة باستخفاف بما أنها صبت في مصلحة خصم أرسنال الرئيسي على لقب البريمييرليغ.

وهاجم المدرب الأسترالي الفريق شمال لندني بوصفه بالنادي ذو الأساسات "الهشة" بعد أن رد على الإشارة إلى أنه خسر عمداً أمام متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز من أجل المساهمة في ضياع اللقب على الغريم التقليدي أرسنال.

وفي الفترة التي سبقت تلك المباراة، رفض أنجي بوستيكوغلو فكرة أن توتنهام سيستمتع بفكرة تفويت المباراة، على الرغم من الأجواء غير العادية داخل ملعب توتنهام، حيث هتف جزء من الجمهور للفريق، وهتف جزء آخر لصالح مانشستر سيتي.

وخلال حديثه بعد فوز مانشستر سيتي بهدفين إيرلينغ هالاند، وعد أنجي بوستيكوغلو بإجراء إصلاحات على عقلية فريقه، حتى أنه ورد لاحقاً توجيهه لنقد صريح إلى أحد الموظفين بسبب مزاحه حول قضية التنافس بين توتنهام وأرسنال.

وقال أنجي بوستيكوغلو إن توتنهام وضع على "أساس هش"، مضيفاً "أظهرت لي الـ 48 ساعة الماضية ذلك، إنه داخل النادي وخارجه، لقد كان تمريناً مثيراً للاهتمام، إنها ملاحظاتي يا صديقي، أنا الشخص الذي يجب عليه إجراء تغيير، يمكنك إجراء تقييمك الخاص لما حدث، أنا أتفهم ذلك، ربما أخطأت في قراءة الموقف فيما يتعلق بما أعتقد، أنه مهم في محاولتك لتصبح فريقاً بعقلية فوز، لكن لا بأس، لهذا السبب أنا هنا، أنا أعرف بالفعل ما أريد أن أفعله، كل ما عليّ فعله هو إجراء بعض التعديلات".

سون يدعم رياح التغيير مع بوستيكوغلو

دافع سون هيونغ مين عن أنجي بوستيكوغلو، قائلاً "لقد جلب العديد من الأمور الإيجابية إلى شمال لندن في موسمه الأول".

أضاف الكوري الجنوبي في حديثه مع صحيفة إيفينينغ ستاندارد "يجب أن يفهم الجميع، هذه هي السنة الأولى للمدرب، وقد صنع الفارق بشكل سريع، وقدم كرة قدم مختلفة، أعلم أنه من المبكر قول ذلك، لكن يتعين علينا أن نفعل ما هو أفضل بكثير للموسم المقبل، لأنني ما زلت أعتقد أنه قادر على تحقيق النجاح للنادي".

الحارس الألماني أورتيغا يتصدى لتسديدة سون هيونغ في مباراة توتنهام ومانشستر سيتي في البريمييرليغ 2024
الحارس الألماني أورتيغا يتصدى لتسديدة سون هيونغ في مباراة توتنهام ومانشستر سيتي في البريمييرليغ 2024 - Reuters

تابع "أنا موافق تماماً على ما يفعله أنجي بوستيكوغلو، أنا أحب الطريقة التي يريد أن نلعب بها، إنها المرة الأولى التي نجربها في النادي ككل، يجب على الجميع أن يتقدموا نحو الأمام، لأنه علينا أن نكون معاً في هذا الأمر، لقد أظهر المدرب أنه قادر على قيادتنا للنجاح".

وأهدر البالغ من العمر 31 عاماً، فرصة في توقيت متأخر من مباراة توتنهام ومانشستر سيتي، عندما تصدى الحارس البديل ستيفان أورتيغا لتسديدته بعد إنفراد صريح.

وكان الكثيرون يتوقعون أن يقوم سون بتسديد الكرة في المرمى بشكل سليم بعد الإنفراد ليعادل النتيجة 1/1 في الدقيقة 85 ويهدي أرسنال المركز الأول لكنه فشل في هز الشباك.

وأوضح سون "أنا أيضاً إنسان، لقد اتخذ الحارس قراراً مثالياً بالخروج من مرماه وجعل نفسه كبيراً حقاً بإخراج يديه وساقيه، لكنني أتحمل مسؤولية عدم تسجيل تلك الفرصة الكبيرة للفريق، لأن الفريق كان يعمل بجد ويحاول الحصول على نتيجة إيجابية".

تصنيفات

قصص قد تهمك