واين روني: لاعب واحد لا يستحق "التسريح" من مانشستر يونايتد

time reading iconدقائق القراءة - 2
المدرب واين روني  - Action Images
المدرب واين روني - Action Images
دبي-- الشرق

أكد أسطورة كرة القدم الإنجليزية واين روني حاجة ناديه السابق مانشستر يونايتد لحملة تطهير واسعة النطاق خلال الميركاتو الصيفي المقبل، مشيراً إلى أن لاعب واحد فقط لا يستحق "التسريح" من بين جميع اللاعبين الموجودين حالياً.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز قبل اليوم الأخير من الموسم، الأحد المقبل.

ويواجه الفريق الملقب بالشياطين الحمر خطر الغياب عن كرة القدم الأوروبية بشكل تام خلال الموسم الكروي المقبل، إذا ما احتل المركز الثامن وخسر من مانشستر سيتي في نهائي كأس إنجلترا يوم 25 مايو الجاري.

وقال واين روني - لاعب مان يونايتد السابق - إن النجم البرتغالي برونو فيرنانديز الوحيد الذي لا يستحق الرحيل عن مانشستر يونايتد، ويجب على النادي بناء خطة من حوله.

وقدم برونو فيرنانديز أداءً متميزاً هذا الموسم، وهو هداف مانشستر يونايتد الأول في الدوري الإنجليزي برصيد 10 أهداف، وقدم 7 تمريرات حاسمة أكثر من أي لاعب آخر في النادي المترنح.

وقال واين روني لقناة سكاي سبورتس "عليك أن تبني حول برونو فيرنانديز، إنه اللاعب الوحيد الذي يتمتع بالجودة والقتالية، أعتقد أنك لو تحافظ عليه وعلى بعض اللاعبين الصغار سيكون أفضل لمستقبل النادي".

أضاف الهداف التاريخي لمانشستر يونايتد "مانشستر يونايتد يجب أن تكون فيه علمية تسريح واسعة النطاق في الميركاتو الصيفي المقبل، يجب أن تكون، لكن لن يحدث ذلك".

واصل الهداف التاريخي السابق للمنتخب الإنجليزي حديثه "لا يجب أن تكون عملية تنظيف النادي خلال عام واحد لكن يجب أن تحدث على مدى العامين المقبلين".

استمر روني "للتنافس في هذا الدوري الصعب، فمانشستر يونايتد بحاجة إلى لاعبين أفضل، لا تفهموني خطأ، هؤلاء اللاعبون جيدون ولاعبون في البريمييرليغ، لكن للتنافس مع مانشستر سيتي وليفربول وأرسنال، فأنت بحاجة إلى لاعبين أفضل من ذلك".

وعن ماركوس راشفورد، قال روني "نعلم جميعاً أن ماركوس راشفورد لديه القدرات اللازمة للعب على أعلى مستوى، أتساءل فقط عما إذا كان الوقت قد حان بالنسبة لماركوس نفسه للعب في مكان آخر؟ لا أعرف. أعتقد أن عليه أن يسأل نفسه هذا السؤال".

شدد الجولدن بوي في نهاية حديثه "أريده أن يبقى وأن يحطم الأرقام القياسية في هذا النادي لكنه يحتاج إلى ضبط النفس والعودة إلى اللاعب الذي نعرفه".

تصنيفات

قصص قد تهمك