مانشستر يونايتد يدفع توخيل نحو الاستمرار مع بايرن ميونيخ

time reading iconدقائق القراءة - 2
الألماني توماس توخيل، مدرب باريس سان جيرمان - AFP
الألماني توماس توخيل، مدرب باريس سان جيرمان - AFP
دبي-محمود ماهر

أكدت مصادر شبكة ESPN الأميركية تراجع إدارة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي عن مفاوضة المدير الفني الألماني توماس توخيل لتولي مسؤولية تدريب الفريق خلال الموسم الكروي الجديد خلفاً للمدرب المشكوك في مستقبله إريك تن هاغ.

وبات توماس توخيل مُنفتح الآن على البقاء رفقة بايرن ميونيخ، لعدم تأكده من تلقيه لعرض جاد للحصول على وظيفة في مانشستر يونايتد حتى لو أصبح منصب المدير الفني متاحاً.

وأعلن بايرن ميونيخ في فبراير الماضي أن توخيل سيترك النادي في نهاية الموسم، ولكن بعد أن تم رفضه من قبل عدد من البدائل المحتملة، أمثال تشابي ألونسو ويوليان ناغلسمان ورالف رانغنيك، أجرى النادي الألماني محادثات مع توخيل حول إمكانية البقاء.

وترسخ لدى توخيل اعتقاد أن مانشستر يونايتد هو الخطوة التالية المحتملة في مسيرته التدريبية، إذا ما قرر النادي الإنجليزي الانفصال عن إريك تن هاغ في نهاية الموسم، لكن وفقاً لمصدر ESPN فهو الآن يخشى ألا يحصل على الوظيفة حتى لو غادر تن هاغ.

دان أشورث لا يحب المدرب كثير المشاكل

هناك قلق من أن المدير الرياضي القادم في مانشستر يونايتد دان أشورث يريد تعيين مدرب يركز على تطوير اللاعبين والخطط الفنية فقط، بدلاً من تعيين مدير يتمتع بقدر أكبر من السيطرة، مما دفع توخيل إلى الاعتقاد أنه قد لا يناسب الأفكار الجديدة في النادي.

دان أشورث المدير الرياضي السابق لنيوكاسل يونايتد
دان أشورث المدير الرياضي السابق لنيوكاسل يونايتد - reuters

ويتمتع مدرب باريس سان جيرمان وتشيلسي وبوروسيا دورتموند السابق بتاريخ طويل من الخلافات مع رؤوساء الأندية، وفي الوقت نفسه، بنى أشورث سيرته الذاتية كمدير رياضي ناجح من خلال العمل مع غاريث ساوثغيت خلال الفترة التي قضاها في الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، ومع غراهام بوتر في برايتون.

مع ذلك، لا يزال توخيل منفتحاً على إجراء محادثات رسمية مع مانشستر يونايتد إذا انهارت المفاوضات مع بايرن ميونيخ، وظهر منصب شاغر في أولد ترافورد.

ومن المقرر أن ينتظر مانشستر يونايتد إلى ما بعد نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام مانشستر سيتي يوم 25 مايو الجاري قبل اتخاذ قرار بشأن مستقبل تن هاغ.

هل يتخلص مان يونايتد من تن هاغ؟

يتعرض المدرب الهولندي الذي يرتبط بعقد حتى عام 2025، لضغوطات متزايدة بعد الموسم الثاني المخيب للآمال.

المدرب الهولندي تين هاغ
المدرب الهولندي تين هاغ - REUTERS

وأنهى مانشستر يونايتد في ذيل ترتيب مجموعته بدوري أبطال أوروبا، وفشل في الحصول على مركز مؤهل للبطولة الموسم المقبل باحتلال المركز الثامن قبل مباراة واحدة من نهاية الموسم.

وإذا خسر مانشستر يونايتد من برايتون في الجولة 38 الأخيرة من الموسم الحالي، سيسجل أسوأ مركز في عصر الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث لم يحتل أقل من المركز السابع بموسم 2014/2013 تحت قيادة المدرب الأسكتلندي ديفيد مويس.

ولن يتواجد مانشستر يونايتد في المنافسات القارية إذا لم ينه الموسم كسابع الترتيب أو يفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي.

ويستطيع مانشستر يونايتد احتلال المركز السابع إذا هزم برايتون وتعادل أو خسر نيوكاسل أمام برينتفورد.

تصنيفات

قصص قد تهمك