إشبيلية يودع الأسطورة خيسوس نافاس "رجل الأرقام القياسية"

time reading iconدقائق القراءة - 2
خيسوس نافاس أسطورة إشبيلية والمنتخب الإسباني أمام قادش في الدوري الإسباني - 16 مايو 2024 - AFP
خيسوس نافاس أسطورة إشبيلية والمنتخب الإسباني أمام قادش في الدوري الإسباني - 16 مايو 2024 - AFP
دبي-الشرق

أعلن نادي إشبيلية الأندلسي في بيان رسمي رحيل أسطورته خيسوس نافاس مع نهاية الموسم الحالي 2024/2023 بعد مسيرة طويلة بدأت قبل 21 عاماً.

وصل نافاس مؤخراً إلى 600 مباراة كلاعب أساسي باللونين الأحمر والأبيض، بإجمالي 688 مباراة في جميع المسابقات قبل جولتين من نهاية الليغا هذا الموسم.

وسيتجاوز خيسوس نافاس الـ 500 مباراة في الدوري الإسباني إذا ما شارك في آخر جولتين من الموسم.

كما خاض اللاعب 47 مباراة مع الفريق الإسباني الشهير في مسابقة دوري أبطال أوروبا، و65 مباراة في بطولة الدوري الأوروبي التي تخصص فيها إشبيلية على مدار ال20 سنة الماضية.

وتبلغ عدد مشاركات نافاس مع إشبيلية في كأس ملك إسبانيا لـ 67 مباراة، و5 مباريات في كأس السوبر الإسباني و4 مباريات في كأس السوبر الأوروبي، وسجل إجمالي 39 هدفاً وقدم 119 تمريرة حاسمة خلال مشواره الطويل مع الفريق.

نافاس رجل الأرقام القياسية

سيترك نافاس نادي حياته إشبيلية بعد أن قاده لتحقيق 8 ألقاب، أربعة منها في الدوري الأوروبي، واثنان في كأس الملك، ومرة واحدة في كأس السوبر الأوروبي وآخر من كأس السوبر الإسباني.

مسيرة نافاس مع إشبيلية بدأت منذ 21 عاماً بالضبط في شهر نوفمبر 2003 أمام إسبانيول على ملعب مونتجويك.

وحمل نافاس قميص النادي  النادي الأندلسي 17 عاماً على مرحلتين، حيث لعب لمانشستر سيتي بين عامي 2013 و2017. 

نافاس هو رجل الأرقام القياسية بالنسبة لنادي إشبيلية، حيث يعتبر اللاعب صاحب أكبر عدد من الألقاب، وصاحب أكبر عدد من المباريات، وصاحب أكبر عدد من المباريات والألقاب مع المنتخب الإسباني من بين جميع أساطير إشبيلية.

ولدى نافاس 51 مباراة دولية وثلاث بطولات وهي كأس العالم وكأس أوروبا ودوري الأمم، ما يجعله اللاعب الأوروبي الوحيد الذي فاز بكأس العالم وكأس أوروبا ودوري الأمم الأوروبية.

وسيودع إشبيلية الأسطورة خيسوس نافاس أمام الجمهور يوم 25 مايو على هامش مباراة إشبيلية وبرشلونة يوم الأحد 26 مايو في ملعب رامون سانشيز بيزخوان أمام الأعضاء وعائلته.

تصنيفات

قصص قد تهمك