أنباء سعيدة لبرشلونة.. يامال وكوبارسي "لن يشاركا في الأولمبياد"

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبا برشلونة لامين يامال وباو كوبارسي - IG/@lamineyamal
لاعبا برشلونة لامين يامال وباو كوبارسي - IG/@lamineyamal
دبي-الشرق

بات برشلونة الإسباني واثقاً من عدم مشاركة لامين يامال وباو كوبارسي مع منتخب إسبانيا تحت 23 عاماً في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024". 

ودخل برشلونة في محادثات منذ مطلع الشهر الجاري مع مسؤولي الاتحاد الإسباني لكرة القدم للتأكيد على مشاركة اللاعبين فقط مع المنتخب الأول في منافسات كأس أوروبا "يورو 2024" وعدم التحاقهما بالمنتخب الأولمبي. 

تقام اليورو التي تحتضنها ألمانيا في الفترة بين 14 يونيو و14 يوليو المقبلين، وبعد نهايتها بأيام تنطلق منافسات كرة القدم في الأولمبياد التي تستمر حتى السادس من أغسطس.  

"هدوء في برشلونة"

ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، يوم الأربعاء، أن هناك "هدوء وارتياح في النادي الكتالوني" بعد مفاوضاته الأخيرة مع مسؤولي اتحاد الكرة.

وذكرت ان مشاركة يامال (16 عاماً) وكوبارسي (17 عاماً) في الأولمبياد باتت "أمراً مستبعداً".

ويرفض برشلونة غياب اللاعبين اللذين أصبحا من أهم العناصر في تشكيلة المدرب تشافي هيرنانديز عن الجولة الإعدادية للموسم الجديد في أميركا التي تنطلق في نهاية يوليو. 

ويخشى النادي أيضاً تكرار سيناريو بيدري في موسم 2020-2021، بعد أن لعب 37 مباراة في الدوري الإسباني، و7 مباريات في دوري أبطال أوروبا، و6 مباريات في كأس الملك، ومباراتين في كأس السوبر الإسباني، إضافة لـ21 مباراة مع مختلف مستويات المنتخبات الإسبانية، وكانت النتيجة تعرضه لاحقاً للعديد من الإصابات التي أثرت على مسيرته.

وفقاً لـ"موندو ديبورتيفو" فإن برشلونة ما زال مهدداً بخسارة لاعبين آخرين لصالح المنتخب الأولمبي. وقالت إن فيرمين لوبيز وإريك غارسيا، الذي سيعود إلى برشلونة بعد نهاية إعارته إلى جيرونا، مرشحان بقوة للتواجد مع المنتخب الإسباني في دورة الألعاب الأولمبية.

وخلافاً للبطولات الرسمية المعتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحادات القارية، يحق للأندية منع لاعبيها من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية.

وتضغط الاتحادات المحلية في كثير من الأحيان على الأندية للسماح للاعبين بالمشاركة في المنافسات. 

تصنيفات

قصص قد تهمك