بعد كوبارسي.. برشلونة يتفرغ لتمديد عقد هيكتور فورت

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدافع برشلونة هيكتور فورت يضغط على مهاجم أتلتيكو مدريد ممفيس ديباي - Reuters
مدافع برشلونة هيكتور فورت يضغط على مهاجم أتلتيكو مدريد ممفيس ديباي - Reuters
دبي-- الشرق

فتحت إدارة برشلونة مفاوضات جادة مع الظهير الأيمن الشاب هيكتور فورت لتمديد عقده، على طريقة زميله باو كوبارسي الذي تأكد استمراره بعقد طويل الأمد مطلع هذا الأسبوع.

وفي ضوء القيود المالية، يعمل برشلونة بسرعة قياسية لضمان استمرار اللاعبين الشباب بعقود طويلة الأمد.

وبذل النادي في الماضي القريب جهوداً كبيرة لتجديد عقود باو كوبارسي وأليخاندرو بالدي وغافي وآخرين.

ويبدو أن الهدف التالي لبرشلونة هو هيكتور فورت الذي أثبت نفسه في مركز الظهير الأيمن خلال الموسم الحالي.

وأظهر اللاعب صاحب الـ 17 عاماً مستويات متميزة كلما أتيحت له الفرصة للمشاركة، الأمر الذي دفع المدير الفني تشافي هيرنانديز لطلب تمديد عقده وفقاً لما ذكره موقع "دياريو سبورت" الإسباني.

وكان تأثير فورت بارزاً رغم أنه لا يزال ضمن الأوراق الاحتياطية، ولم يحصل بعد على فرصة للعب كأساسي لعدد كبير من المباريات.

هيكتور فورت ضمن خطط برشلونة المستقبلية

من المتوقع استدعاء هيكتور فورت للتواجد بصفة دائمة في قائمة الفريق الأول لبرشلونة خلال الموسم المقبل 2025/2024، على أن يكون بديلاً للظهيرين الأيسر والأيمن، نظراً لإجادته على الطرفين.

ويمتد إيمان الجهاز الفني في قدرات هيكتور فورت إلى ما هو أبد من طاقم التدريب، فمن الواضح أن إدارة برشلونة ترى أنه جزءاً أساسياً من خطط النادي المستقبلية.

وينتهي عقد هيكتور فورت الحالي في صيف 2025، ولا تتجاوز قيمة الشرط الجزائي لفسخ عقده خلال الميركاتو الصيفي المقبل أكثر من 10 ملايين يورو، لهذا يجري النادي محادثات فعلية مع ممثليه من أجل تحسين عقده وحمايته من العروض الخارجية أو المحلية.

وسيبلغ هيكتور فورت عامه الـ 18 في الثاني من أغسطس المقبل، وهو السن القانوني لتوقيع العقود، لهذا ستستمر المفاوضات، ومن المتوقع الانتهاء منها في الأسابيع المقبلة.

ويعكس هذا العقد المحسن الذي سيحصل عليه هيكتور فورت، مدى إلتزام إدارة برشلونة برعاية المواهب الشابة من أجل دمجهم في الفريق الأول.

وبعد صعود فورت من الأكاديمية، يبدو أن النادي أكتشف جوهرة في الدفاع، ويمكن للجمهور أن يتوقع رؤيته يساهم بشكل أكبر في المواسم القادمة.

تصنيفات

قصص قد تهمك