ساوثغيث: بيلينغهام يُذكرني بستيفن جيرارد

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب إنجلترا غاريث ساوثغيت واللاعب جود بيلينغهام خلال ودية اسكتلندا – 12 سبتمبر 2023 - ٌReuters
مدرب إنجلترا غاريث ساوثغيت واللاعب جود بيلينغهام خلال ودية اسكتلندا – 12 سبتمبر 2023 - ٌReuters
دبي-الشرق

في وقت يستعد فيه للإعلان عن قائمة منتخب إنجلترا المشاركة في بطولة أوروبا "يورو 2024" في ألمانيا، قال المدرب غاريث ساوثغيت إن لاعب ريال مدريد جود بيلينغهام يذكره بأسطورة ليفربول ستيفن جيرارد.

في مقابلة مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أشاد ساوثغيت بلاعب برمينغهام السابق قائلاً: "جود يذكرني بستيفن جيرارد. يعطي الخصم الانطباع بأنه متفوق ومسيطر على الأحداث. إنه قادر على قلب مسار المباراة بعقليته وتاثيره على زملائه". 

وأثنى ساوثغيت على الروح القيادية التي يتمتع بها بيلينغهام رغم صغر سنه، وقال: "إنه قائد داخل الملعب. يحترم اللاعبين الأكبر سناً مثل هندرسون و(هاري) كين. لكن عندما غابا أمام بلجيكا، وكان ديكلان (رايس) قائداً، كانت الأصوات التي سمعناها في غرفة تبديل الملابس هي أصوات ديكلان وجود".

ما أوجه الشبة بين بيلينغهام وبيكهام؟

قال ساوثغيت إن تألق نجم الدولي الإنجليزي مع ريال مدريد يُذكره بما حدث في السابق مع مواطنه ديفيد بيكهام، وفسّر: "لقد تغير مركزه على أرض الملعب، وبات يقوم بأدوار مختلفة في مدريد".

وأضاف: "تحدث معي بيلينغهام  أيضاً عن التجربة المختلفة التي يعيشها الآن. إنه لا يزال صغيراً جداً، ويدير كل هذا بشكل جيد للغاية، لكن حياته لا يمكن أن تكون حياة شاب يبلغ من العمر 20 عاماً. لا يمكنه الذهاب إلى أي مكان وفعل ما يحلو له".

وأضاف: "قضيت بعض الوقت في التحدث معه لأجعله يدرك ما يعنيه ذلك. لقد لعبت مع ديفيد بيكهام، الذي عاش في عالم مختلف (حين انتقل إلى ريال مدريد). هذا العالم هو عالم جود اليوم".

انضم بيلينغهام إلى ريال مدريد مطلع الموسم الحالي قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني في صفقة ضخمة. وأصبح اللاعب الشاب النجم الأبرز في تشكيلة المدرب كارلو أنشيلوتي في الموسم الحالي الذي شهد تتويج الريال بالدوري الإسباني، واقترابه أيضاً من لقب دوري أبطال أوروبا حيث يواجه بيينغهام رفقاءه السابقين في دورتموند في المباراة النهائية.

تصنيفات

قصص قد تهمك