مان يونايتد يتجاوز نيوكاسل ويسترد أمله الأخير في بطولة قارية

time reading iconدقائق القراءة - 2
أنتوني غوردون وبرونو فيرنانديز في مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل 15-5-2024 - Reuters
أنتوني غوردون وبرونو فيرنانديز في مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل 15-5-2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

استعاد مانشستر يونايتد آماله في التأهل لبطولة قارية الموسم المقبل، بفوزه الصعب على ضيفه نيوكاسل يونايتد بنتيجة 2/3، في مباراة مؤجلة من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي الممتاز، مساء الأربعاء.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده لـ 57 نقطة في المركز الثامن، ليصبح على بُعد 3 نقاط من المركز السابع الذي يحتله نيوكاسل يونايتد، والمؤهل إلى بطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

تقدم مانشستر يونايتد في مباراة اليوم بهدف جميل في الدقيقة 31 بتسديدة مُركزة من داخل المنطقة للاعب كوبي ماينو بعد تحصله على تمريرة بينية مُتقنة من عماد ديالو في العمق الدفاعي.

وكادت بداية المباراة تشهد تقدم نيوكاسل بهدف، لولا تدخل متوسط الميدان البرازيلي كارلوس كاسيميرو بإبعاد مذهل للكرة من على خط المرمى في الدقيقة 10.

وفشلت محاولات مانشستر يونايتد لتأمين النتيجة بهدف ثانٍ على مدار الوقت المُتبقي من الشوط الأول، ليدفع الثمن استقبال هدف مطلع الشوط الثاني.

جاء هدف تعادل نيوكاسل عن طريق اللاعب المشاكس أنتوني غوردون في الدقيقة 49 بلمسة مثالية لكرة عرضية أرسلها الجناح الإنجليزي جاكوب ميرفي من الجهة اليمنى.

ورد نجم المباراة عماد ديالو بتسديدة قوية من على حدود منطقة جزاء نيوكاسل بعد ركلة ركنية نُفذت من الجهة اليمنى للمرمى في الدقيقة 57، ليستعيد مانشستر يونايتد تقدمه في النتيجة.

تحرك بعدها المدير الفني لنيوكاسل يونايتد إيدي هاو بإجراء عدة تغييرات من أجل إنقاذ فريقه من الخسارة، فقام بإشراك جولينتون وألميرون وشار في الدقيقة 62 بدلاً من أندرسون وميرفي وتريبير.

ونجح إيدي هاو في السيطرة على المباراة وتشكيل خطورة مستمرة على مرمى حارس مانشستر يونايتد أندري أونانا.

لكن تغييرات تن هاغ كانت أكثر فاعلية من تغييرات إيدي هاو، حيث تسبب نزول راسموس هويلوند وماركوس راشفورد بدلاً من عماد ديالو وأليخاندرو غارناتشو عند الدقيقة 82، في إضافة الشياطين الحمر لهدف ثالث في الدقيقة 84 سجله هويلوند من أول لمسة.

وتسلم هويلوند تمريرة من برونو فيرنانديز على حافة منطقة جزاء نيوكاسل يونايتد، اخترق بها داخل المنطقة بمراوغة المدافع قبل التسديد بالقدم اليمنى على أقصى يمين الحارس.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، قام تن هاغ بتغيير أثر كثيراً على خط وسط مانشستر يونايتد، حين سحب برونو فيرنانديز لإشراك الدنماركي كريستيان إريكسن.

دقيقتان فقط بعد خروج برونو فيرنانديز وتلقت شباك مانشستر يونايتد هدفاً ثانياً حمل توقيع المدافع لويس هال من تصويبة صاروخية بالقدم اليسرى من خارج منطقة الجزاء عانقت أقصى الزاوية اليسرى لأندري أونانا الذي فوجئ بها بسبب زحام رهيب أمام المنطقة.

وباتت آمال مانشستر يونايتد معدومة لتحقيق التأهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي من خلال المركز السادس في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث فاز تشيلسي 2-1 على مضيفه برايتون في الجولة 37 ليرفع رصيده لـ 60 نقطة بفارق 3 نقاط عن مانشستر يونايتد، وحتى لو خسر تشيلسي في الجولة الأخيرة أمام ضيفه بورنموث وفاز مان يونايتد على ملعب برايتون، سيلعب فارق الأهداف لصالح تشيلسي ونيوكاسل لاحتلال المركز السادس.

وأمام مانشستر يونايتد فرصة واحدة للتأهل إلى الدوري الأوروبي من خلال التتويج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي.

تصنيفات