رابطة الدوري السعودي تعلن الأندية المرخصة لموسم 2024/23

time reading iconدقائق القراءة - 2
شعار الدوري السعودي للمحترفين - SPL
شعار الدوري السعودي للمحترفين - SPL
دبي-محمود ماهر

كشفت لجنة التراخيص في رابطة الدوري السعودي للمحترفين (دوري روشن) عن عدد الأندية التي استوفت الشروط للحصول على الرخصة المحلية والآسيوية لموسم 2024/2023 الذي شارف على النهاية.

وصل عدد الأندية المُرخصة إلى 8 أندية فقط، على رأسها الهلال المُتوج بلقب الدوري هذا الموسم، ووصيفه النصر، بالإضافة إلى ثنائي مدينة جدة الاتحاد والأهلي.

كما حصلت أندية الشباب والاتفاق وضمك والتعاون على الرخصة المحلية، على النقيض من أندية أبها والفيحاء والرائد والطائي والخليج والاخدود والوحدة والفتح والرياض والحزم.

وقالت رابطة دوري روشن السعودي في بيان رسمي نُشر عبر منصة X "قررت لجنة تراخيص الأندية برابطة الدوري السعودي للمحترفين في اجتماعها المنعقد اليوم الأربعاء 15 مايو 2024، الموافقة بالإجماع على منح الرخصة المحلية والآسيوية لموسم 2024/2023 لـ 8 أندية، وذلك لاستيفائها المعايير الإلزامية".

وأوضحت الرابطة تفاصيل وبنود المعايير الإلزامية في مقدمتها "الرياضية والبنية التحتية والإدارية والقانونية والمالية" المنصوص عليها في لائحة تراخيص الأندية المعتمدة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لأندية "الهلال والاتحاد والأهلي والنصر والشباب والاتفاق وضمك والتعاون".

أضاف البيان "كما قررت اللجنة عدم منح الرخصة المحلية أو الآسيوية للموسم الرياضي 2024/2023 لأندية أبها والفيحاء والرائد والطائي والخليج والاخدود والوحدة والفتح والرياض والحزم، لعدم استيفائهم عدداً من المعايير الإلزامية المنصوص عليها في لائحة تراخيص الأندية".

ختم البيان "يحق للأندية التي لم تحصل على الرخصة، تقديم استئنافاً رسمياً ضد القرارات أمام لجنة استئناف تراخيص الأندية برابطة الدوري السعودي للمحترفين في مدة اقصاها 20 مايو 2024".

تصنيفات

قصص قد تهمك