كروس يعترف: الحكم مارشينياك أخطأ في لقطة دي ليخت

time reading iconدقائق القراءة - 2
أنشيلوتي وتوني كروس في مباراة ريال مدريد ضد ألافيس - 15 مايو 2024 - Reuters
أنشيلوتي وتوني كروس في مباراة ريال مدريد ضد ألافيس - 15 مايو 2024 - Reuters
دبي-الشرق

تحدث لاعب خط وسط ريال مدريد، الألماني توني كروس، عن التسلل المثير للجدل الذي احتسب قبل اكتمال اللعبة في الدقائق الأخيرة من إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ الألماني، بتأكيده على ارتكاب الحكم لخطأ جسيم عندما قرر إيقاف اللعب.

ترتب على القرار المتسرع من الحكم الدولي البولندي شيمون مارشينياك، في إلغاء هدف التعادل الذي سجله الهولندي ماتياس دي ليخت، والذي كان سيجعل النتيجة 2-2 في الدقيقة الأخيرة من المباراة التي كانت ستتجه للأشواط الإضافية.

وتسبب إطلاق الحكم لصافرته قبل تسجيل دي ليخت للهدف، في عدم تدخل تقنية الفيديو المساعد لمراجعة اللعبة، كَون حكما الساحة والراية انفردا باتخاذ القرار.

وقال كروس في البودكاست الذي أجراه مع شقيقه فيليكس: "لقد كان قراراً سيئاً، علينا أن نسمح للمباراة بالاستمرار وبعد انتهاء اللعبة نرى ما مدى صحتها".

أضاف لاعب بايرن ميونيخ السابق "أعتقد أن الخطأ جاء بشكل أساسي من حكم الراية لأنه إذا رفع رايته، فإن الحكم يفهم أنه رأى اللقطة بوضوح، ويعتقد أنه ربما كان هناك تسللاً بثلاثة أمتار".

وشدد كروس "غضب جمهور بايرن ميونيخ له ما يبرره، لأنه يجب علينا أن تستمر اللقطة حتى النهاية بنسبة 100%".

وشكك توني كروس في إمكانية إيقاف ماتياس دي ليخت لو اللعب استمر، قائلاً "أنا غير متأكد مما إذا كان الدفاع سينجح في إيقاف تسديدة دي ليخت إذا لم يطلق الحكم صافرة البداية مسبقاً".

وترشح ريال مدريد إلى نهائي ويمبلي بعد الفوز على بايرن ميونيخ في مجموع ذهاب وإياب نصف النهائي بنتيجة 4/3 ليصطدم بنادي بوروسيا دورتموند الألماني الذي هزم باريس سان جيرمان الفرنسي في نصف النهائي ليتأهل للمرة الثالثة فقط في تاريخه بعد نهائيي 1997 و2013.

تصنيفات

قصص قد تهمك