ريفر بليت ينضم إلى قائمة المتأهلين لمونديال الأندية 2025

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال لاعبي ريفر بليت بالفوز على ليبرتاد في كوبا ليبرتادوريس - 15 مايو 2024 - Reuters
احتفال لاعبي ريفر بليت بالفوز على ليبرتاد في كوبا ليبرتادوريس - 15 مايو 2024 - Reuters
دبي-الشرق

ضمن فريق ريفر بليت الأرجنتيني تأهله إلى كأس العالم للأندية 2025 بحلتها الجديدة التي تضم 32 فريقاً، وستقام في الولايات المتحدة الأميركية.

وبات ريفر بليت أول فريق أرجنتيني يحجز تذكرته إلى هذا العرس الكروي المنتظر.

وضمن ريفر بليت مقعداً في مونديال الأندية من خلال مسار تصنيف الأندية، وذلك بعد فوزه في دور المجموعات من بطولة كوبا ليبرتادوريس على حساب ليبيرتاد من بارغواي بنتيجة 2-0، وهو ما جعل فريق المدرب مارتن ديميكيليس يصل إلى دور الـ16 من المسابقة القارية.

وستكون بطولة كأس العالم للأندية الجديدة مكونة من 32 فريقاً، وستقام في الولايات المتحدة خلال شهري يونيو ويوليو 2025، وتضم أندية من الاتحادات القارية الستة، ستتنافس على لقب أبطال العالم.

ومع وجود 6 مقاعد لفرق أميركا الجنوبية في كأس العالم للأندية 2025، ضمن أبطال كأس ليبرتادوريس في المواسم الثلاثة الماضية، الثلاثي البرازيلي بالميراس وفلامينغو وفلومينينسي تأهلهم كذلك.

وسينضم إليهم الفائز في بطولة ليبرتادوريس لهذا العام، بالإضافة إلى أفضل فريقين في التصنيف، والذي يتم حسابه بناءً على الأداء في البطولة على مدار المواسم الأربعة الماضية، ومن المؤكد الآن أن يكون أحدهما هو ريفر بليت.

وفي حال فوز أحد من الفرق، بالميراس أو فلامينغو أو فلومينينسي بالكأس مرة أخرى هذا الموسم، فسيتم تخصيص مقعد ثالث في التصنيف لفريق غير برازيلي.

وفي حال فوز نادٍ بنسختين أو أكثر من بطولة الأندية الأولى للاتحاد القاري خلال الفترة 2021-2024، سيتم استخدام مسار التصنيف لحسم بطاقة التأهل بدلاً من البطل المكرر.

ويعتبر نادي بوكا جونيورز، صاحب 6 ألقاب في بطولة كأس ليبرتادوريس، ثاني أفضل فريق في مسار التصنيف، على الرغم من عدم مشاركة الغريم التقليدي لريفر بليت في بطولة كأس ليبرتادوريس هذا الموسم.

الأندية التي تأهلت لكأس العالم للأندية 2025

قارة إفريقيا: الوداد (المغرب) - الأهلي (مصر) - ماميلودي صن داونز (جنوب أفريقيا) - الترجي (تونس).

قارة آسيا: الهلال (السعودية) - أوراوا ريد دايموندز (اليابان) - أولسان (كوريا الجنوبية).

قارة أوروبا: تشيلسي (إنجلترا) - ريال مدريد (إسبانيا) - مانشستر سيتي (إنجلترا) - بايرن ميونيخ (ألمانيا) - باريس سان جيرمان (فرنسا) - إنتر ميلان (إيطاليا) - بورتو (البرتغال) - بنفيكا (البرتغال) - بوروسيا دورتموند (ألمانيا) - يوفنتوس (إيطاليا) - أتلتيكو مدريد (إسبانيا) - سالزبورغ (النمسا).

أميركا الشمالية والوسطى، والكاريبي (الكونكاكاف): مونتيري (المكسيك) - سياتل ساوندرز (الولايات المتحدة) - نادي ليون (المكسيك).

قارة أوقيانوسيا: أوكلاند سيتي (نيوزيلندا) - أمريكا الجنوبية (كونميبول) - بالميراس (البرازيل) - فلامينغو (البرازيل) - فلومينينسي (البرازيل) - ريفر بليت (الأرجنتين) 

قصص قد تهمك