دي بروين يرفض الاحتفال بتتويج مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي

time reading iconدقائق القراءة - 2
البلجيكي كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي في صراع على الكرة مع الروماني رادو دراغوسين لاعب توتنهام - 14 مايو 2024 - Reuters
البلجيكي كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي في صراع على الكرة مع الروماني رادو دراغوسين لاعب توتنهام - 14 مايو 2024 - Reuters
لندن-وكالة أنباء العالم العربي

وضع مانشستر سيتي يداً على درع الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، قبل خوض الجولة الأخيرة بفضل الفوز على توتنهام 2/0، إلا أن صانع ألعابه الدولي البلجيكي كيفن دي بروين يرفض فكرة الاحتفال قبل الآوان، حيث يرى أن المباراة الختامية أمام وست هام يونايتد لن تكون بالسهلة كما يظن البعض.

وتسبب تفوق مان سيتي على توتنهام في ملعب توتنهام هوتسبير شمال لندن، أمس الثلاثاء، في مباراة مؤجلة منذ الجولة 34، في انتزاع فريق بيب غوارديولا للصدارة بفارق نقطتين عن أرسنال المتراجع للمركز الثاني، قبل الجولة الأخيرة من الدوري الأسبوع المقبل.

وقال دي بروين لقناة سكاي سبورتس البريطانية اليوم الأربعاء: "كنا سعداء لأننا صعدنا للمركز الذي كنا نريد الوصول إليه في اليوم الأخير، لكننا لم نبالغ في الاحتفال لأننا نعرف أن المهمة لم تكتمل".

وأضاف النجم البلجيكي: "أعرف أن الجميع يعتبر المهمة سهلة، لكنها ليست سهلة أبداً ودائماً يوجد ضغط في مثل هذه المواقف".

وعن شعوره أثناء فرصة سون الضائعة، قال: "مثل الجميع، في هذه اللحظات من المباريات تتوقع الأسوأ بالتأكيد، لكن ستيفان تصدى للكرة بشكل رائع، لحسن حظنا لم تهتز شباكنا".

وطمأن دي بروين جماهير سيتي على حالته البدنية بعد استبداله أمام توتنهام في الشوط الثاني، وقال إنه على الأرجح سيلعب المباراة الأخيرة في استاد الاتحاد.

واختتم: "أعتقد أنني بخير، شعرت ببعض الألم، مثل سكين أسفل قدمي، لكنها ليست إصابة سيئة".

وسيتوج النادي السماوي باللقب للمرة الرابعة على التوالي للمرة الأولى في تاريخ العهد الجديد للدوري الإنجليزي، بشرط تحقيق الفوز على ضيفه وست هام يونايتد الأحد المقبل، بينما يحتاج أرسنال إلى هدية من جاره اللندني بجانب الفوز على إيفرتون في نفس التوقيت لتحقيق اللقب الغائب عن خزائنه منذ 2004.

وعَلق أرسنال آمالاً على غريمه التقليدي توتنهام لتحقيقه الفوز أو التعادل على أقل تقدير، غير أن مهاجميه أهدروا أهدر العديد من الفرص السهلة، وأخطرها انفراد المهاجم سون هيونغ-مين في الدقائق الأخيرة والنتيجة 1-0.

وكان رد فعل المدرب بيب غوارديولا السقوط أرضاً ليتنفس الصعداء، قبل أن يسجل إيرلينغ هالاند الهدف الثاني للسيتي من ركلة جزاء تحصل عليها البديل البلجيكي دوكو في الوقت بدل الضائع.

إحصائيات كيفين دي بروين في جميع المواسم​

وواصل النجم البلجيكي دي بروين ممارسة هوايته المفضلة بصناعة الأهداف (التمريرات الحاسمة)، بعدما منح زميله إيرلينغ هالاند تمريرة الهدف الأول في مرمى توتنهام.

وقالت شبكة "أوبتا" للإحصاءات، إن دي بروين بات ثاني أكثر اللاعبين تقديماً للتمريرات الحاسمة، بوصوله للرقم 112 في الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما يتصدر النجم الأسطوري لنادي مانشستر يونايتد ريان غيغز لائحة أكثر اللاعبين تقديماً للتمريرات الحاسمة برصيد 162.

كما يحتل دي بروين المركز الثالث كأكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في تاريخ مانشستر سيتي برصيد 68 هدفاً.

تصنيفات

قصص قد تهمك