"يويفا" يُمهل سيتي وجيرونا حتى 3 يونيو لتسوية أوضاعهما

الفريقان مهددان بالغياب عن دوري الأبطال

time reading iconدقائق القراءة - 2
إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي يحتفل بتسجيل الهدف الثاني بمواجهة توتنهام - 14 مايو 2024 - REUTERS
إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي يحتفل بتسجيل الهدف الثاني بمواجهة توتنهام - 14 مايو 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

ذكرت تقارير أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أرسل مذكرة إلى ناديي مانشستر سيتي الإنجليزي وجيرونا الإسباني يخطرهما بضرورة تقنين أوضاعهما قبل الثالث من يونيو المقبل، للسماح لكلا الناديين بالمشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا. 

وتملك مجموعة "سيتي" 100% من أسهم النادي الإنجليزي الذي بات على أعتاب التتويج بلقب البريميرليغ، و47% من أسهم النادي الإسباني الذي حجز مقعداً في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل. 

وتضع لوائح الاتحاد الأوروبي قيوداً على مشاركة ناديين مملوكين لجهة واحدة في إحدى مسابقاتها تجنباً لتداخل المصالح أو لوجود شبهة تلاعب.

اقتراحان لتسوية الأزمة

نقلت صحيفة "أس" عن وكالة أسوشيتد برس، يوم الأربعاء، أن "يويفا" تقدم بمقترحين لتسوية الأزمة الراهنة. الأول، أن تتنازل مجموعة "سيتي" عن نسبة من حصتها في جيرونا لتصل إلى 30% على أقصى تقدير، والثاني يتمثل في تحويل جميع أسهم النادي الإسباني إلى صندوق يشرف عليه الاتحاد الأوروبي، ويمكن لمجموعة "سيتي" اختيار رئيس هذا الصندوق. 

وسبق واعتمد "يويفا" الحل الثاني مع ناديي ميلان الإيطالي وتولوز الفرنسي المملوكين لجهة واحدة.

وفقاً للمصدر نفسه، سيتعين على سيتي وجيرونا الوصول إلى حل قبل الثالث من يونيو المقبل، وإلا سيقرر الاتحاد الأوروبي هبوط أحد الناديين إلى مسابقة الدوري الأوروبي. 

 

 

تصنيفات

قصص قد تهمك