غوارديولا عن الجولة الأخيرة: مثل الإرسال للفوز بويمبلدون

time reading iconدقائق القراءة - 2
بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي بمواجهة توتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز - 14 مايو 2024 - AFP
بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي بمواجهة توتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز - 14 مايو 2024 - AFP
دبي-الشرق

قال بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي بعد الفوز 2-0 على توتنهام، إن المباراة الأخيرة ضد وست هام يونايتد ستكون بمثابة الإرسال للفوز ببطولة ويمبلدون.

واقترب سيتي من التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الرابعة على التوالي في إنجاز غير مسبوق، إذ يحتل الصدارة برصيد 88 نقطة بفار ق نقطتين عن أرسنال قبل الجولة الختامية الأحد.

وصرح غوارديولا لـ"BBC": "لقد كانت مباراة صعبة للغاية. كنا نعلم ذلك. إنهم يلعبون بالكثير من الفخر والضغط ومن الصعب جداً اللعب ضدهم".

"الإرسال للفوز بويمبلدون"

وأشاد غوارديولا بتوتنهام ومدربه أنجي بوستيكوغلو قائلاً: "سيكون توتنهام في المستقبل أمراً لا يصدق إذا تمسك بالمدرب. الأمر سيكون بأيدينا في المباراة الأخيرة. يقول لاعبو التنس: الإرسال للفوز بويمبلدون. المباراة الأخيرة، هي الأصعب".

وعن إمكانية حسم اللقب في الجولة الأخيرة قال المدرب الإسباني: "لقد حدث ذلك في فترتنا ضد أستون فيلا. ومنذ عدة سنوات حدث ذلك عندما سجل سيرجيو أجويرو في الدقيقة 93 و20 ثانية ضد كوينز بارك رينجرز. لذلك ستكون هناك مباراة نموذجية".

وأضاف: "الآن هادئ، أفكر في (ميخائيل) أنطونيو، (جارود) بوين، (جيمس) وارد براوز (لاعبو وست هام)".

وتحدث غوارديولا عن إصابتي كيفن دي بروين والحارس إيديرسون: "تعرض كيفن (دي بروين) لركلة في الكاحل ولم يتمكن من الركض بشكل صحيح. لم يكن إيدرسون مصاباً بارتجاج في المخ، وكان يعاني من مشكلة في عينه. لم يتمكن من الرؤية بشكل صحيح، لذا قال الطبيب إنني يجب أن استبدله. هو (ستيفان أورتيغا) حارس من الطراز العالمي، إنه حارس استثنائي".

وتابع: "سيكون لدينا يوم إجازة ويومان للتحضير، وبعد ذلك سنبذل قصارى جهدنا".

تصنيفات

قصص قد تهمك