لوس أنجلوس يضم جيرو بعقد حتى 2025 مع خيار التمديد

time reading iconدقائق القراءة - 2
أوليفييه جيرو خلال جلسة تصويرية بقميص ناديه الجديد لوس أنجليس إف سي الأميركي- 14 مايو 2024 - X/@LAFC
أوليفييه جيرو خلال جلسة تصويرية بقميص ناديه الجديد لوس أنجليس إف سي الأميركي- 14 مايو 2024 - X/@LAFC
ميلان-رويترز

أعلن نادي لوس أنجلوس إف سي الأميركي الثلاثاء، تعاقده رسمياً مع المهاجم الفرنسي المخضرم أوليفييه جيرو، الذي ينتهي عقده مع ناديه الحالي ميلان الإيطالي في 30 يونيو المقبل، وذلك بعقد يمتد حتى 2025 مع خيار تمديده لعام إضافي.

وكان جيرو (37 عاماً) أعلن الاثنين رحيله عن ميلان بنهاية الموسم، من دون أن يكشف هوية ناديه الجديد، واكتفى بالقول بأنه سينتقل للعب في الدوري الأميركي الشمالي.

وقال جيرو في مقطع فيديو: "سألعب آخر مباراتين لي مع ميلان، وسأواصل مسيرتي في بطولة أميركا الشمالية".

وأضاف الهداف التاريخي للمنتخب الفرنسي (57 هدفاً): "أنا فخور جداً بما أنجزته مع ميلان خلال السنوات الثلاث الماضية. قصتي مع ميلان تنتهي هذا العام، لكن ميلان سيبقى دائماً في قلبي".

وقت مناسب لخوض تجربة مختلفة

برر بطل العالم 2018 ووصيف عام 2022 اختياره اللعب في الولايات المتحدة بحياته العائلية.

وقال في مقابلة مع قناة ميلان الداخلية: "اتخذت هذا القرار قبل بضعة أسابيع، قدمت كل ما أملك من أجل ميلان. بالنسبة لي ولعائلتي، هذا هو الوقت المناسب لخوض تجربة مختلفة في الحياة".

وأضاف "العائلة تقدم التضحيات خلال مسيرة اللاعب. نعيش حياتنا بسرعة 200 ميل في الساعة والآن أريد أن أفكر فيها أكثر قليلاً".

خيار صحيح

أكد المدير العام في لوس أنجلوس جون ثورينغتون الثلاثاء، أن التعاقد مع جيرو يعتبر خياراً صحيحاً بالنسبة لفريقه.

وقال ثورينغتون "ما رأيناه في أوليفييه جيرو، هو مزيج نادر من قدرته على التراجع قليلاً من أجل ايجاد الترابط بين الخطوط وهوايته التهديفية".

وتابع "يلعب في منتخب فرنسا ومع نادي ميلان في أسلوب شبيه بأسلوب فريقنا، ولدينا شعور بأننا قمنا بالخيار الصحيح لكافة هذه الأسباب".

وكشف ثورنغتون بأن حارس مرمى فرنسا السابق هوغو لوريس، الذي يدافع عن ألوان لوس أنجليس أيضاً، لفت نظرنا عندما أشار إلى رسالة تلقاها من جيرو يؤكد فيها رغبته في اللعب في الدوري الأميركي الشمالي.

وقال في هذا الصدد "يعرفان بعضهما البعض جيداً، سمح لنا ذلك بسؤال لوريس عما يستطيع جيرو جلبه للفريق".

وبحسب المدير العام، يمكن لجيرو أن يخوض أول مباراة رسمية في صفوف فريقه الجديد نهاية يوليو، لكن هذا التاريخ يتعلق بمشوار منتخب فرنسا في بطولة أوروبا (14يونيو إلى 14 يوليو  في ألمانيا).

ويخوض جيرو مباراته الأخيرة بالقميص الأحمر والأسود في 25 مايو في سان سيرو ضد ساليرنيتانا.

تصنيفات

قصص قد تهمك