هل يُمنح ليفاندوفسكي الكرة الذهبية "الضائعة" لعام 2020؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب برشلونة روبرت ليفاندوفسكي خلال مباراة باريس سان جيرمان في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا - 16 أبريل 2024 - ٌReuters
لاعب برشلونة روبرت ليفاندوفسكي خلال مباراة باريس سان جيرمان في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا - 16 أبريل 2024 - ٌReuters
دبي-الشرق

كشفت تقارير إسبانية أن مجلة "فرانس فوتبول" تدرس خيار منح البولندي روبرت ليفاندوفسكي جائزة الكرة الذهبية، كتعويض بعد إلغاء نسخة 2020 بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وألغت المجلة الفرنسية، التي تمنح جائزة أفضل لاعب في العالم كل عام، الجائزة حين كان ليفاندوفسكي المرشح الأبرز، بعد أن توج بالثلاثية التاريخية مع بايرن ميونيخ، كما سجل 55 هدفاً في 47 مباراة.

وبحسب صحيفة "سبورت"، فإن هناك العديد من العوامل التي أدت إلى التفكير في منح ليفاندوفسكي الجائزة، ومن أبرزها أنه في العام التالي حين توج ليونيل ميسي بالجائزة، حل ليفاندوفسكي في المركز الثاني للتصويت، ما أثار قلق "فرانس فوتبول" من فقدان الجائزة سمعتها. 

لاعب برشلونة الحالي كان قد عبّر عن مشاعره في مقابة مع صحيفة "بيلد" قائلاً: "بالطبع كنت أود الحصول على الكرة الذهبية يوماً ما. لا يعني ذلك أنني غاضب أو حزين لأنني لم أحصل عليها بعد، لكن شعوري هو أنه كان بإمكاني الفوز بها في أي من العامين".

وتم منح الكرة الذهبية منذ عام 1954، وكانت المرة الوحيدة التي لم تُمنح فيها الكرة لأي لاعب في عام 2020 بسبب جائحة كورونا.

تصنيفات

قصص قد تهمك