برشلونة يستعيد وصافة الليغا من جيرونا بفوز صعب على سوسيداد

بيتيس يتجاوز سوسيداد في جدول الليغا بفضل البرسا

time reading iconدقائق القراءة - 2
فيران توريس في مباراة برشلونة وريال سوسيداد بالدوري الإسباني 13-5-2024 - Reuters
فيران توريس في مباراة برشلونة وريال سوسيداد بالدوري الإسباني 13-5-2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

نجح نادي برشلونة في تحقيق الفوز على ضيفه ريال سوسيداد بنتيجة 2-0، مساء اليوم الاثنين، في ختام الجولة 35 من الدوري الإسباني، ليستعيد المركز الثاني من جيرونا في جدول الترتيب.

واستغل برشلونة سقوط جيرونا في فخ التعادل الإيجابي 2/2 أمام مضيفه ديبورتيفو آلافيس ليصعد إلى المركز الثاني من جديد، وفي رصيده 76 نقطة بفارق نقطة عن جيرونا المتراجع للمركز الثالث.

سجل النجم الإسباني اليافع لامين يامال الهدف الأول في الدقيقة 40 بتسديدة مُتقنة بباطن القدم من داخل منطقة الجزاء، بعد تلقيه تمريرة بينية من الألماني إيلكاي غوندوغان.

وأجرى تشافي هيرنانديز عدة تعديلات على خطة اللعب خلال الشوط الثاني بسحب كريستنسين وبيدري وليفاندوفسكي لتجربة سيرجي روبرتو وفيرمين لوبيز وفيران توريس.

واستطاع برشلونة إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 90+3 من ركلة جزاء تمت مراجعة صحتها بواسطة تقنية الفيديو المساعد "الفار" الأمر الذي أغضب رافينيا كثيراً ليحصل على بطاقة صفراء للاعتراض على الحكم كوادرا.

وتسببت هذه الخسارة في تقدم ريال بيتيس إلى المركز السادس في جدول ترتيب الليغا برصيد 55 نقطة، بالتالي الاقتراب من التأهل إلى الدوري الأوروبي.

وتراجع سوسيداد إلى المركز السابع المؤهل لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي، ليصبح على بُعد 6 نقاط من فالنسيا وفياريال، الثنائي الذي ينتظر تعثر جديد لسوسيداد للاقتراب أكثر من منافسته على ورقة التأهل لدوري المؤتمر في الجولة الختامية من الليغا.

تصنيفات

قصص قد تهمك