حكم سلوفيني يقود نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد ودورتموند

time reading iconدقائق القراءة - 2
الحكم السلوفيني سلافكو فينشيتش خلال مباراة بين مانشستر سيتي ولايبزيغ في دوري أبطال أوروبا - 14 مارس 2023 - Reuters
الحكم السلوفيني سلافكو فينشيتش خلال مباراة بين مانشستر سيتي ولايبزيغ في دوري أبطال أوروبا - 14 مارس 2023 - Reuters
دبي-الشرق

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أن الحكم السلوفيني سلافكو فينشيتش سيقود نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في 1 يونيو.

وأشار إلى أن مساعديه سيكونان مواطناه توماز كلانتشنيك وأندراز كوفاتشيتش، فيما أن الحكم الرابع سيكون الفرنسي فرانسوا لوتيكسييه.

الحكم المساعد الاحتياطي سيكون الفرنسي سيريل مونييه، فيما أن السلوفيني نيجك كاياتازوفيتش سيكون حكم تقنية الفيديو المساعد (فار)، ويساعده مواطنه رادي أوبرينوفيتش، فيما كُلف بمهمة الدعم الإيطالي ماسيميليانو إيراتي.

مباراة أولى لريال مدريد

صحيفة "ماركا" أوردت أن اختيار فينشيتش جاء على حساب حكام آخرين كانوا يطمحون لقيادة المواجهة، مثل الهولندي داني ماكيلي أو البولندي سيمون مارسينياك أو الإنجليزي أنتوني تايلور.

وأضافت أن الحكم السلوفيني لم يسبق أن أدار مباراة لريال مدريد، مستدركة أنه يثير "ذكريات جميلة" لدى دورتموند، إذ قاد مباراته ضد أتلتيكو مدريد في ربع النهائي، حين فاز 4-2 بعد خسارته في إسبانيا 1-2.

هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا، قاد مباريات لاتسيو-أتلتيكو (1-1)، باريس سان جيرمان-ميلان (3-0) ونابولي-براغا (2-0) في دور المجموعات، وبايرن ميونيخ-لاتسيو (3-0) في ثمن النهائي.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكم السلوفيني دُعي، في مايو 2020، إلى مزرعة في البوسنة والهرسك لعقد اجتماعات خاصة. ولدى تناول الطعام مع شركائه، حضر أشخاص لا يعرفونهم، قبل أن تداهم الشرطة البوسنية المكان وتعتقل الجميع.

وعُلم لاحقاً أن المداهمة كانت مرتبطة بتهريب مخدرات ودعارة ومخالفات مالية. استُجوب فينشيتش، قبل الإفراج عنه فوراً.

تصنيفات

قصص قد تهمك