أوباميانغ أفضل لاعب إفريقي في الدوري الفرنسي للمرة الثانية

time reading iconدقائق القراءة - 2
الدولي الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ مهاجم نادي مارسيليا الفرنسي - 18 أبريل 2024 - REUTERS
الدولي الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ مهاجم نادي مارسيليا الفرنسي - 18 أبريل 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

فاز الدولي الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ مهاجم أولمبيك مارسيليا بجائزة أفضل لاعب إفريقي في الدوري الفرنسي للمرة الثانية في مسيرته.

تمكن أوباميانغ، صاحب 34 عاماً، من تسجيل 29 هدفاً وتقديم 11 تمريرة حاسمة في 48 مباراة في كل المسابقات مع نادي الجنوب، ما ضمن له الحصول على الجائزة التي يطلق عليها اسم اللاعب الدولي الكاميروني الراحل مارك فيفيان فوي.

كما يعتبر أوباميانغ الهداف الحالي لمسابقة اليوروبا ليغ برصيد 10 أهداف متقدماً على روميلو لوكاكو مهاجم روما الذي يملك 7 أهداف، ورغم هذه الحصيلة التهديفية توقفت مسيرة مارسيليا في نصف النهائي بعد إقصائه أمام أتالانتا الإيطالي.

وبقيت جائزة أفضل لاعب إفريقي في "ليغ 1" بنادي مارسيليا، بعدما فاز بها الموسم الماضي شانسال مبامبا مدافع منتخب الكونغو الديقراطية.

وبعد تتويجه بالجائزة قال الدولي الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ "أنا سعيد جداً وفخو بنيل هذه الجائزة للمرة الثانية، بعد كل هذه السنوات فإن العودة لفرنسا والفوز بالجائزة مرة أخرى يشكل فخراً كبيراً وأنا ممتن لذلك، بعد الموسم الجيد الحالي فإنني أتطلع للتتويج بالكرة الذهبية الإفريقية".

حصل أوباميانغ على الجائزة بعد تصويت أجرته إذاعة فرنسا الدولية ومحطة "فرنسا 24"، حيث جمع 252 نقطة بعد حصوله على 80 صوتاً، وجاء بعده المغربي أشرف حكيمي المدافع الأيمن لباريس سان جيرمان، الذي جمع 136 نقطة وفي المركز الثالث الجزائري نبيل بن طالب متوسط ميدان نادي ليل الذي حصل على 112 نقطة.

هذه المرة الثانية التي يحصل فيها أوباميانغ على الجائزة، حيث سبق له التتويج بها عام 2013 عندما كان يحمل ألوان سانت إيتيان، وأصبح اللاعب الثاني الذي يحصل عليها مرتين بعد الدولي الإيفواري السابق جيرفينيو عامي 2010 و2011.

تصنيفات

قصص قد تهمك