برشلونة يبدأ التفكير في مرحلة ما بعد الحارس تير شتيغن

time reading iconدقائق القراءة - 2
الألماني مارك أندريه تير شتيغن حارس مرمى برشلونة قبل مواجهة جيرونا في الدوري الإسباني - 4 مايو 2024 - REUTERS
الألماني مارك أندريه تير شتيغن حارس مرمى برشلونة قبل مواجهة جيرونا في الدوري الإسباني - 4 مايو 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

يستعد نادي برشلونة للميركاتو الصيفي المقبل، حيث يرغب في جلب صفقات جديدة في العديد من المراكز، مع الأخذ بعين الاعتبار الوضع المالي الحرج للنادي في الفترة الحالية.

من بين المواضيع العديدة التي تشغل الإدارة الرياضية لبرشلونة هي التدعيمات، خاصة لاعب في مركز الوسط الدفاعي أو الارتكاز والهجوم، ولكن مركز حراسة المرمى لديه جزء من اهتمام ديكو والرئيس جوان لابورتا.

ظهور إنياكي بينيا

مع وجود مارك أندريه تير شتيغن كحارس أساسي بلا منازع، يرغب برشلونة في اختيار الخليفة المناسب للحارس الألماني في المستقبل، في ظل الحديث عن رحيل البديل إنياكي بينيا، وفقاً لصحيفة "موندو ديبورتيفو".

الحارس الثاني لنادي برشلونة إينياكي بينيا
الحارس الثاني لنادي برشلونة إينياكي بينيا - Reuters

وبرز بينيا هذا الموسم بعد إصابة تير شتيغن في الظهر وخضوعه لعملية جراحية أبعدته عن الملاعب لمدة 3 أشهر (من 12 نوفمبر إلى 11 فبراير).

في تلك المرحلة تولى بينيا المسؤولية، ولكن الأداء الدفاعي المهزوز للفريق جعل حصيلته غير مرضية، حيث تلقى 32 هدفاً في 17 مباراة في كل المسابقات، وهي الأرقام التي استوقفت الإدارة الرياضية والجهاز الفني كثيراً.

وفي حال قرر إنياكي بينيا الرحيل، فإن برشلونة سيفكر في التعاقد مع حارس مرمى آخر بشروط محددة تماشياً مع اللعب المالي النظيف، أو في حالة عدم القدرة عن ذلك، سيتم ترقية أندير أسترالاغا صاحب الـ20 عاماً.

 أصبح حارس المرمى الباسكي الشاب، بعد استدعائه من قبل تشافي هيرنانديز الموسم الماضي لمباراتين، ثالث حارس منتظم في الموسم بأكمله، مع تناوب مع الأميركي دييغو كوشين في بعض المباريات عندما كان على أسترالاغا اللعب مع الفريق الرديف.

تصنيفات

قصص قد تهمك