سيناريوهات تتويج مان سيتي أو أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي

time reading iconدقائق القراءة - 2
عناق بين بيب غوارديولا وميكيل أرتيتا في نهائي الدرع الخيرية - 6 أغسطس 2023 - Reuters
عناق بين بيب غوارديولا وميكيل أرتيتا في نهائي الدرع الخيرية - 6 أغسطس 2023 - Reuters
لندن -وكالة أنباء العالم العربي

اقتصرت المنافسة بين مانشستر سيتي حامل اللقب وأرسنال المتصدر على حصد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز ، وسيتحدد البطل يوم الأحد المقبل مع ختام الموسم.

ويبدو مان سيتي المرشح الأول لإحراز اللقب للمرة الرابعة على التوالي، في رقم قياسي لا سابق له، لكن أرسنال لا يزال متمسكاً بالأمل في التتويج لأول مرة منذ 2004.

ويشير الموقف الحالي إلى وجود أرسنال على القمة برصيد 86 نقطة من 37 مباراة، ويتبقى له مباراة وحيدة ضد إيفرتون، بينما يأتي مانشستر سيتي في المركز الثاني برصيد 85 نقطة من 36 مباراة، وسيخوض مباراة مؤجلة ضد توتنهام هوتسبير غدا الثلاثاء، قبل أن يختتم الموسم ضد وست هام يونايتد.

وفي سباق تسجيل الأهداف، يتقدم أرسنال على مانشستر سيتي بفارق ثلاثة أهداف فقط (+3).

وتنص لوائح الاتحاد الإنجليزي على اللجوء إلى فارق الأهداف، وليس المواجهة المباشرة، في حال التساوي في رصيد النقاط بعد ختام الموسم.

ويحتل ليفربول المركز الثالث برصيد 78 نقطة من 36 مباراة، ولا يملك أي فرصة لحصد اللقب، ما يعني رحيل مدربه يورغن كلوب في نهاية الموسم دون إضافة لقب جديد. ودفع ليفربول ثمن الفوز مرة واحدة في خمس جولات.

سيناريوهات التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز:

 

  • سيضمن مانشستر سيتي التتويج باللقب مباشرة في حال الفوز على توتنهام ووست هام والوصول إلى النقطة 91 لأن أكبر رصيد ممكن لأرسنال هو 89.
  • سيضمن سيتي التتويج باللقب في حال حصد 4 نقاط بالتعادل والفوز (أو الفوز والتعادل) في آخر مباراتين، لكن بشرط أن يخرج بانتصار بفارق كبير يجعله يعوض فارق الأهداف مع أرسنال (في حال التساوي في رصيد النقاط).
  • سيضمن مانشستر سيتي التتويج باللقب في حال التعادل في آخر مباراتين بشرط خسارة أرسنال أمام إيفرتون.
  •  سيضمن أرسنال الفوز باللقب إذا خرج بانتصار كبير على إيفرتون وتعادل سيتي في واحدة من المباراتين المتبقيتين (بشرط أن يحافظ الفريق اللندني على تفوقه في فارق الأهداف).
  •  
  • سيضمن أرسنال الفوز باللقب إذا خسر سيتي مرتين متتاليتين أو إذا تعادل سيتي في مباراة وخسر في الأخرى ضمن آخر مباراتين لحامل اللقب الحالي (بغض النظر عن النتيجة ضد إيفرتون).
تصنيفات

قصص قد تهمك