الترجي ينتزع فوزاً مثيراً من النجم الساحلي بالدوري التونسي

time reading iconدقائق القراءة - 2
حسام غشة يسجل هدفاً للترجي في مرمى النجم الساحلي - 12 مايو 2024 - AWP
حسام غشة يسجل هدفاً للترجي في مرمى النجم الساحلي - 12 مايو 2024 - AWP
دبي-زياد عطية

انتزع الترجي الرياضي فوزاً صعباً من ضيفه النجم الرياضي الساحلي 3-2، في كلاسيكو مثير ضمن الجولة السادسة من مرحلة "البلاي أوف" في الدوري التونسي.

واستعاد الترجي توازنه في الدوري، بعدما فشل في تحقيق الفوز في الجولات الثلاث الماضية (تعادلان وخسارة).

ورفع الترجي رصيده إلى النقطة السابعة عشر في المركز الأول، بفارق 5 نقاط عن الاتحاد الرياضي المنستيري الوصيف، فيما تجمّد رصيد النجم الساحلي عند النقطة الثامنة في المركز الخامس.

النجم يسجّل والترجي يردّ

بدأ كلاسيكو الدوري التونسي سريعاً، إذ تقدّم النجم بهدف رائع عبر تسديدة من داخل منطقة الجزاء من راقي العواني في الدقيقة 13. 

ردّ الترجي بهدف التعادل من لعبة جماعية مميزة، أنهاها البرازيلي رورديغو رودريغيز بذكاء بعدما تابع تمريرة للظهير محمد أمين بن حميدة في الدقيقة 18. 

وسجل رودريغيز هدفه السادس في مرحلة "البلاي أوف" والثامن له هذا الموسم، بوصفه ثاني أفضل الهدافين خلف المالي بوباكار تراوري المهاجم السابق للاتحاد المنستيري والمنتقل إلى أهلي بنغازي الليبي (10 أهداف). 

بعد ذلك أنقذ علي الجمل مرمى النجم من هدفين صريحين في الدقيقتين 23 و25، عبر رأسية لحسام تقا وتسديدة لياسين مرياح.

وحاول العواني مباغتة الترجي بهدف ثانٍ في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول، عبر تسديدة قريبة لمرمى أمان الله مميش. 

الترجي ينتزع فوزاً صعباً

بدأ الترجي الشوط الثاني ضاغطاً، لكنه أهدر فرصة لتسجيل الهدف الثاني سريعاً، بعدما سدد تقا كرة قريبة جداً من المرمى في الدقيقة 53.

وعوّض الجزائري حسام غشة فرصة زميله تقا، بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 59 بعدما استلم الكرة بين مدافعي النجم ووضع الكرة في أسفل المرمى. 

واصل الترجي سيطرته المطلقة، وبدا أنه الأقرب للتسجيل، لكنه تعرّض لهدف مباغت وسط ذهول جمهوره في الدقيقة 68، عبر البديل صالح البرهومي الذي تابع تمريرة رائعة من نجم الفريق راقي العواني.

الترجي لم يستسلم وسط جمهوره الغفير، ونجح في تسجيل هدف الفوز عبر مدافعه ياسين مرياح من ركلة جزاء في الدقيقة 85.

تصنيفات

قصص قد تهمك