أنشيلوتي: موضوع مبابي لا يهمني الآن.. الاحتفال بالليغا غداً

time reading iconدقائق القراءة - 2
كارلو أنشيلوتي وميليتاو بعد مباراة ريال مدريد وغرناطة في الدوري الإسباني 11-5-2024 - Reuters
كارلو أنشيلوتي وميليتاو بعد مباراة ريال مدريد وغرناطة في الدوري الإسباني 11-5-2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

دعا المدير الفني لنادي ريال مدريد كارلو أنشيلوتي وسائل الإعلام للتوقف عن توجيه أسئلة تخص انضمام المهاجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي لصفوف النادي الملكي خلال الميركاتو الصيفي المقبل، نظراً لوجود أمور أخرى مهمة تحيط بالفريق في الوقت الراهن.

ويستعد ريال مدريد لمواجهة بوروسيا دورتموند على ملعب ويمبلي في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الأول من يونيو المقبل، ولا تزال أمامه 3 مباريات أخرى في الدوري الإسباني سيجرب خلالها بعض الخطط الجديدة وعدد من اللاعبين.

أما النقطة الأهم بالنسبة لكارلو أنشيلوتي فهي الاحتفال بالتتويج بلقب الدوري الإسباني يوم غد الأحد في منطقته التاريخية بالعاصمة الإسبانية مدريد "الفالديباس".

قال كارلو أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي الذي أعقب الفوز على غرناطة بنتيجة 0-4: "موضوع مبابي لا يهمني في الوقت الراهن، لدينا العديد من الأمور التي يجب أن نقوم بها أولاً، وما أفكر فيه كيف سنحتفل بلقب الليغا يوم غد الأحد، لا نحتمل الانتظار حتى نحتفل مع الجمهور".

وعن حديث رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون بشأن مبابي، أضاف أنشيلوتي بعد أن رفع ريال مدريد رصيده لـ 90 نقطة في صدارة الليغا "ليس لديّ الحق للتعليق على ما يقوله رئيس فرنسا، في احتفالات الغد سترونني بالنظارات الشمسية والسيجار".

وعلق كارلو أنشيلوتي على مستقبل توني كروس ولوكا مودريتش ورأيه في إمكانية التجديد لهما لموسم أخير أو الرحيل في الميركاتو الصيفي.

وقال "كروس ومودريتش يُركزان على المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، كلاهما متحمس للغاية من أجل المساهمة في نهائي آخر، يفكران في ذلك فقط".

تابع "علينا أن نرى كذلك إذا كان ميليتاو يستطيع اللعب كل 3 أيام أم لا بعد الإصابة الطويلة التي تعرض لها، وكورتوا يحتاج للعب المزيد فيما تبقى من الدوري، الهدف هو الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مع تركيز الجميع وأعتقد أننا سنحقق ذلك، لهذا لا أخذ بعض الأمور بعين الاعتبار الآن مثل موضوع مبابي".

وأشار أنشيلوتي بمستوى صانع الألعاب الدولي التركي أردا غولر، صاحب هدف في الشوط الأول من مباراة غرناطة، موضحاً "إنه لاعب فعال للغاية أمام المرمى، يسجل الأهداف بكل بساطة بسبب تمتعه بموهبة فطرية".

وأتم المدرب الإيطالي حديثه بتشجيع نادي غرناطة على محاولة العودة سريعاً لصفوف الليغا، قائلاً "غرناطة لديه شعبية وقاعدة جماهيرية مهمة، وأعتقد أنهم سيحاولون فعل كل شيء للعودة إلى الدرجة الأولى، وهم لديهم الإمكانية لتحقيق ذلك".

تصنيفات

قصص قد تهمك