شاهد.. بولونيا يؤكد أحقيته بمقعد دوري الأبطال بهزيمة نابولي

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال لاعبي بولونيا بالفوز على نابولي في الدوري الإيطالي - 11 مايو 2024 - X/Bolognafc1909
احتفال لاعبي بولونيا بالفوز على نابولي في الدوري الإيطالي - 11 مايو 2024 - X/Bolognafc1909
روما-أ ف ب

أكد بولونيا أحقيته في تمثيل إيطاليا الموسم المقبل في دوري أبطال أوروبا (المرة الثانية في تاريخه)، عقب فوزه الثمين على نابولي في عقر دار الأخير (دييغو مارادونا) بنتيجة 2-0 اليوم السبت ضمن الجولة 36 من الدوري الإيطالي.

صعد بولونيا مؤقتاً إلى المركز الثالث برصيد 67 نقطة متقدماً بفارق نقطة واحدة عن يوفنتوس الذي يستضيف ساليرنتينا المتواضع الأحد.

ونتيجة حصول إيطاليا على مقعد خامس في دوري الأبطال حسب النظام الجديد للبطولة، بات حلم بولونيا بالمشاركة في المسابقة القارية الأم لأول مرة منذ تجربته الأولى والوحيدة موسم 1964-1965 قريباً من أن يتحقق.

أما نابولي الذي لم يفز في مبارياته الخمس الأخيرة (3 تعادلات وخسارتين)، وبات مهدداً بعدم التأهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) لأنه يتقدم بفارق نقطة واحدة عن فيورنتينا الذي لعب مباراتين أقل بينها واحدة ضد مونزا الاثنين، والأخرى ضد نابولي بالذات.

وسجل هدفي بولونيا مهاجمه السويسري دان ندوي بكرة رأسية في الدقيقة 9 ومدافعه النمساوي شتيفان بوش بكرة مماثلة في الدقيقة 12.

ثم أهدر مهاجم نابولي ماتيو بوليتانو ركلة جزاء إثر ارتكاب ريمو فرولر خطأ على المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمهن في الدقيقة 21. ويلتقي لاحقاً ميلان مع كالياري.

تصنيفات

قصص قد تهمك