انتصار شاق للأهلي في ملحمة شرسة أمام بلدية المحلة في الدوري

مُعاناة في البروفة الأخيرة قبل السفر إلى تونس

time reading iconدقائق القراءة - 2
محمود وحيد ومحمود كهربا في ركلة ركنية أثناء مباراة الأهلي وبلدية المحلة في الدوري المصري 11 مايو 2024 - Ahly/x
محمود وحيد ومحمود كهربا في ركلة ركنية أثناء مباراة الأهلي وبلدية المحلة في الدوري المصري 11 مايو 2024 - Ahly/x
دبي-محمود ماهر

انتزع النادي الأهلي ثلاث نقاط صعبة من مضيفه بلدية المحلة في الجولة 22 من الدوري المصري الممتاز، مساء اليوم السبت 11 مايو، ليقفز من المركز الثامن إلى الخامس في جدول الترتيب مع 4 مباريات أقل من بيراميدز المتصدر.

تأخر النادي الأهلي بقذيفة مدوية في الدقيقة 57 للاعب ماجد هاني، بعد متابعة مذهلة منه لتسديدة ارتطمت من المقص الأيسر، ليراوغ من على حدود المنطقة قبل أن يرسل تصويبة صاروخية استقرت في المقص الأيمن لمصطفى شوبير الذي تأخر في التحرك عليها بسبب حجب المدافعين للرؤية.

وألغت تقنية الفيديو المساعد "الفار" هدفاً للأهلي في الدقيقة 63، ليقرر المدير الفني للفريق الأحمر، مارسيل كولر، التحرك بإجراء 5 تغييرات بين الدقيقتين 67 و77، بنزول كريم فؤاد وأنتوني موديست وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة وعمر كمال عبد الواحد.

وتحسن مردود الأهلي الهجومي بعد خروج اللاعبين بيرسي تاو ومروان عطية ورضا سليم وإمام عاشور ومحمد هاني، ليأتي هدف التعادل في الدقيقة 79 بتسديدة للظهير عمر كمال عبد الواحد الذي سجل أيضاً في المباراة الماضية أمام الاتحاد السكندري.

وكثف الأهلي محاولاته لتسجيل هدف الفوز خلال ما تبقى من وقت، لينجح محمود كهربا في ذلك عند الدقيقة 90+1، إلا أن تقنية الفار ألغته بسبب التسلل بخطوة واحدة عن آخر مدافع لحظة تسلمه تمريرة رأسية ذكية من أنتوني موديست داخل منطقة العمليات.

واستغرق حكم الساحة محمود ناصف الكثير من الوقت أثناء مراجعته لتقنية الفار، ما استدعى احتسابه لوقت إضافي فوق الوقت الضائع، لتنتهي المباراة في الدقيقة 112.

وخلال الوقت الضائع، وضع عمر كمال عبد الواحد تمريرة مميزة أمام أنتوني موديست ليسجل منها الهدف الثاني للأهلي بتسديدة مُتقنة من على خط الـ 6، عانقت أقصى يمين حارس مرمى بلدية المحلة.

جدير بالذكر انتهاء مباراة الدور الأول بفوز كاسح للأهلي على ملعب القاهرة الدولي بنتيجة 5-1، إلا أن الفريق عانى لاختراق دفاعات بلدية المحلة في ملعب غزل المحلة حتى جاءت الحلول من على دكة البدلاء.

ويستعد النادي الأهلي للسفر إلى تونس لخوض ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي الرياضي التونسي على ملعب حمادي العقربي مطلع الأسبوع المقبل.

تصنيفات

قصص قد تهمك