غوارديولا يأمل وصول السيتي للمباراة الأخيرة ومصيره بين يديه

time reading iconدقائق القراءة - 2
الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشتسر سيتي بعد فوز فريقه على فولهام - 11 مايو 2024 - Reuters
الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشتسر سيتي بعد فوز فريقه على فولهام - 11 مايو 2024 - Reuters
دبي-الشرق

أكد الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشتسر سيتي أن فريقه يتعامل مع المباريات المتبقية من الدوري الإنجليزي الممتاز على حدى، في طريق البحث عن التتويج باللقب للمرة الرابعة على التوالي لأول مرة في تاريخ البريمييرليغ منذ عام 1992.

قال غوارديولا في تصريح لقنوات "TNT Sports" عقب الفوز على فولهام بنتيجة 4-0 السبت: "أعجبني كل شيء في اللقاء، لقد لعبنا تحت الكثير من الضغط، ولكن في السنوات القليلة الماضية، استمتعت هذه المجموعة من اللاعبين باللعب تحت هذا النوع من الضغط، واستطاعوا تقديم أداءً قويًا".

أضاف "أول خمس إلى 10 دقائق كان الأمر صعباً، وهو أمر طبيعي، ففريق فولهام عدواني للغاية في الالتحامات عند محاولة استخلاص الكرة، إلا أننا بعد ذلك قمنا بالخطوة الأولى بالاحتفاظ بالكرة، ومررنا كثيراً وكثيراً، وبعد ذلك سيطرنا على المباراة وخلقنا العديد من الفرص مع استقبلال القليل، وسننتقل إلى النهائي الكبير الحقيقي الثلاثاء المقبل".

وعن وقت الراحة للاعبين قال المدرب الإسباني: "لا، نحن لسنا مرتاحين لأنه إذا كنت مسترخياً فلن تلعب بشكل جيد، لكننا نعلم أنه يتعين علينا الفوز إذا أردنا تحقيق شيء لم يفعله أحد من قبل، ما نريده هو الوصول إلى المباراة الأخيرة على أرضنا والمصير بين أيدينا، ولهذا نحتاج للفوز على توتنهام".

كما تحدث غوارديولا عن مدافعه الكرواتي جوسكو غفارديول: "يتحرك بشكل جيد بكلتا قدميه، عادة ما يواجه صاحب القدم اليسرى صعوبة في التعامل مع الكرة على يمينه لكنه عكس ذلك تماماً، أحد أفضل الأجنحة الدفاعية على هذا الكوكب. إنه هادئ جدًا أمام المرمى".

وعن فيل فودين قال الإسباني: "شخص رائع كذلك. لقد ساعدنا على الفوز بالمباراة مرة أخرى. تتبقى مباراتان لهذه المنافسة الصعبة، للفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز".

تصنيفات

قصص قد تهمك