8 منعطفات بارزة في مسيرة مثالية للهلال بالدوري السعودي

time reading iconدقائق القراءة - 2
ألكسندر ميتروفيتش يحتفل بهدف سجله للهلال في مرمى الحزم - 11 مايو 2024 - X/@Alhilal_FC
ألكسندر ميتروفيتش يحتفل بهدف سجله للهلال في مرمى الحزم - 11 مايو 2024 - X/@Alhilal_FC
دبي-زياد عطية

استكمل نادي الهلال رحلة مثالية نحو التتويج بلقب دوري روشن السعودي هذا الموسم، قبل 3 جولات من النهاية، مستغلاً تراجع مستوى غريمه النصر، والاتحاد بطل الموسم الماضي. 

واستطاع الهلال أن يفرض سيطرة مطلقة على أندية الدوري، إذ لم يخسر بعد، كما تميّز بصلابة دفاعية جعلته الأفضل، متلقياً 20 هدفاً في 31 مباراة، مع كونه ثاني أفضل خط هجوم، برصيد 95 هدفاً.

"الشرق رياضة" يستعرض أهم الأحداث التي واكبت مسيرة النادي هذا الموسم.

تعادل أول مُحبط

بعدما بدأ موسمه بفوز أمام أبها 3-1، بفضل تألّق البرازيلي مالكوم، تلقى الهلال ضربة أولى مفاجئة، بتعادل مُحبط مع الفيحاء في الرياض.

وسجل الزامبي فاشيون ساكالا هدفاً مباغتاً من أول ربع ساعة للفيحاء، قبل أن يعادل "الزعيم" سريعاً بفضل عبد الله الحمدان، لكنه فشل في خطف هدف الفوز واكتفى بنقطة على ملعبه. 

"ريمونتادا" الكلاسيكو 

شهد الهلال ليلة استثنائية في الأسبوع الخامس من الدوري، بعدما عاد بفوز مثير من ملعب "الجوهرة المشعة" بجدة أمام البطل الاتحاد 4-3.

وقلب الهلال تأخره 1-3 في الشوط الأول إلى فوز دراماتيكي 4-3 في غضون 11 دقيقة، في واحدة من أبرز "ريمونتادات" الكلاسيكو.

وفرض الصربي ألكسندر ميتروفيتش نفسه نجماً للمباراة، بتسجيله ثلاثة أهداف “هاتريك"، قبل أن يمنح سالم الدوسري، أفضل لاعب في آسيا لعام 2023، هدف الفوز في الدقيقة 71.

ويُعتبر الفوز بالكلاسيكو أولى منعطفات الموسم للهلال، الذي تلقى دفعة معنوية كبرى نحو المنافسة على اللقب وتوجيه ضربة قوية لبطل الموسم الماضي.

ضمك يكبح الهلال

بعدما خسر أمام الاتفاق والوحدة في الجولتين الخامسة والسادسة، فجّر ضمك مفاجأة ضخمة إذ أوقف سلسلة انتصارات الهلال وفرض عليه التعادل في الجولة السابعة 1-1.

وخاض الهلال واحدة من أصعب مبارياته في الموسم، بعدما تلقى هدف التعادل قبل نحو 20 دقيقة من النهاية، بكرة مخادعة للحارس المغربي ياسين بونو عبر الروماني نيكولاي ستانسيو.

الهلال يكسر رقم الاتحاد 

سحق الهلال نادي الحزم 9-0 في الجولة الرابعة عشرة، محطّماً الرقم القياسي المُسجل باسم نادي الاتحاد منذ موسم 2011-2012، بفوزه على القادسية 8-0.

حسم الديربي وتوسيع الفارق 

بعد 7 انتصارات متتالية وتحقيق فوز قياسي على الحزم يُعتبر سابقة في الدوري السعودي للمحترفين، دخل الهلال ديربي الرياض أمام غريمه النصر بمعنوبات مرتفعة.

واستغلّ الهلال الديربي للهروب في الصدارة وتوسيع الفارق إلى 7 نقاط، بعد فوزه 3-0.

وافتتح أهداف الهلال سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش في الدقيقة 64 ، فيما سجل ميتروفيتش الهدفين الثاني والثالث بالدقيقتين 89 و90+2.

الحزم والرائد في خدمة الهلال 

شكّلت الجولتان 22 و23 منعرجاً حاسماً في سباق المنافسة على لقب الدوري.

فاجأ الحزم مضيفه النصر بتعادل دراماتيكي 4-4 في الأسبوع 22، بعدما سجل باولو ريكاردو فيريرا هدفاً قاتلاً في الدقيقة 90+9.

وفي الجولة التالية، فجّر الرائد المفاجأة الأكبر في موسم النصر، إذ هزمه في ملعب "الأول بارك" 3-1، ليمنح الهلال بداية الهروب في الصدارة بفارق 12 نقطة ويفتح له باب التتويج.

الهلال يكسر رقم النصر

فاز الهلال على الاتفاق 2-0 في الجولة 21، محققاً نصره الرقم 14 على التوالي في الموسم.

وكان النصر حقق 13 انتصاراً متتالياً في الدوري السعودي للمحترفين بموسم 2013-2014، قبل أن ينجح الهلال في تحطيم هذا الرقم.

الهلال يتلاعب بالكبار 

استطاع الهلال في موسم 2023-2024 أن يخرج منتصراً في كلّ المباريات الكبيرة، ذهاباً وإياباً، أمام الاتحاد والأهلي والشباب والاتفاق والتعاون. 

كذلك يستعدّ لمواجهة كبرى أمام غريمه النصر في الجولة المقبلة، من أجل تعزيز تفوّقه وإنهاء موسمه بأفضل صورة ممكنة.

تصنيفات

قصص قد تهمك