شاهد.. سيتي يسحق فولهام برباعية ويقترب من حسم لقب الدوري الإنجليزي

time reading iconدقائق القراءة - 2
جوليان ألفاريز مهاجم مانشستر سيتي يحتفل بتسجيل هدفٍ في فولهام - 11 مايو 2024 - AFP
جوليان ألفاريز مهاجم مانشستر سيتي يحتفل بتسجيل هدفٍ في فولهام - 11 مايو 2024 - AFP
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

انتزع مانشستر سيتي صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وقطع خطوة نحو الاحتفاظ باللقب بعد الفوز (4-0) على فولهام مستفيداً من ثنائية المدافع الكرواتي يوشكو غفارديول، ليصل إلى انتصاره السابع على التوالي في المسابقة، اليوم السبت.

 وافتتح غفارديول التسجيل لسيتي بعد 13 دقيقة من البداية، وأضاف فيل فودن الهدف الثاني بعد مرور ساعة، قبل أن يسجل المدافع الكرواتي الهدف الثالث بالدقيقة 71. واختتم البديل جوليان ألفاريز الأهداف في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع.

وأصبح رصيد سيتي 85 نقطة من 36 مباراة، ويتقدم بنقطتين على أرسنال صاحب المركز الثاني، قبل آخر مباراتين لكل فريق. وأنهى هذا الفوز فرص ليفربول الضئيلة في المنافسة على اللقب، حيث يأتي ثالثا برصيد 78 نقطة، وتأكد رحيل مدربه يورغن كلوب دون إضافة لقب جديد.

وسيلعب مانشستر سيتي في آخر جولتين ضد توتنهام هوتسبير ووست هام يونايتد، ويبدو مرشحاً للانتصار، وحصد اللقب للمرة الرابعة على التوالي، والمرة السادسة في سبعة مواسم، ليواصل فرض هيمنته على كرة القدم الإنجليزية تحت قيادة المدرب بيب غوارديولا.

ودخل غوارديولا بالقوة الضاربة الهجومية بقيادة الهداف إرلينغ هالاند الذي قدم مباراة هادئة، ولم ينجح في تكرار ما فعله في الجولة الماضية عندما سجل أربعة أهداف أمام ولفرهامبتون واندرارز.

وتلقى غفارديول تمريرة من كيفن دي بروين وانفرد بمرمى فولهام ومهد الكرة لنفسه بمهارة ثم سدد كرة أرضية داخل الشباك، ليبث الثقة في زملائه ويضع الفريق على طريق تحقيق فوزه السابع على التوالي في الدوري. واستمرت سيطرة سيتي التامة، مع محاولات فردية من لاعبي فولهام،

وشارك المدافع كايل ووكر بدلا من زميله نيثن آكي الذي تعرض للإصابة. وأضاف فودن الهدف الثاني بعدما تابع تسديدة زميله برناردو سيلفا الذي صنع الهدف الثالث بإرسال كرة عرضية حولها المدافع غفارديول بلمسة واحدة إلى داخل الشباك، وكأنه مهاجم بالفطرة.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع، ارتكب عيسى ديوب مدافع فولهام خطأ ضد ألفاريز أسفر عن ركلة جزاء وحصوله على الإنذار الثاني ليخرج مطرودا. ونفذ ألفاريز الركلة بنجاح. و

استبدل غوارديولا بشكل مبكر أبرز لاعبيه هالاند وفودن ودي بروين، من أجل إراحتهم قبل مواجهة توتنهام يوم الثلاثاء المقبل

تصنيفات

قصص قد تهمك