ماكرون يطالب ريال مدريد بإطلاق سراح مبابي خلال أولمبياد باريس

time reading iconدقائق القراءة - 2
عناق بين رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون وقائد ومهاجم المنتخب كيليان مبابي عقب الهزيمة أمام الأرجنتين في نهائي مونديال 2022 بقطر - 18 ديسمبر 2022 - REUTERS
عناق بين رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون وقائد ومهاجم المنتخب كيليان مبابي عقب الهزيمة أمام الأرجنتين في نهائي مونديال 2022 بقطر - 18 ديسمبر 2022 - REUTERS
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

لم يعلن أي طرف انتقال كيليان مبابي إلى ريال مدريد، لكن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ضاعف التكهنات بخصوص الفريق الجديد للهداف الفرنسي، وطالب العملاق الإسباني بالسماح لأبرز لاعبي فرنسا بالمشاركة مع بلاده في أولمبياد باريس الصيف المقبل.

وأعلن مبابي في رسالة فيديو يوم الجمعة رحيله عن باريس سان جيرمان بعد سبع سنوات ناجحة مع بطل فرنسا وسيخوض مباراته الأخيرة غدا الأحد، لكن دون الإعلان عن فريقه المقبل.

وقال ماكرون في رسالة فيديو عبر منصة (إكس) اليوم السبت "أعتمد على ريال مدريد للسماح لكيليان بالمشاركة في الألعاب الأولمبية، حتى يستطيع اللعب مع المنتخب الفرنسي".

وتتمثل الأزمة في إقامة بطولة أوروبا 2024 قبل أيام من انطلاق الأولمبياد، حيث تقام البطولة القارية في ألمانيا خلال الفترة بين 14 يونيو و14 يوليو، بينما تنطلق منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس يوم 26 يوليو وتستمر حتى 11 أغسطس.

وإذا شارك مبابي في بطولة أوروبا والأولمبياد، فإنه لن يحصل على راحة خلال الصيف، وسيضطر للابتعاد لفترة عن الملاعب قبل أن يبدأ الاستعداد للموسم الجديد، ما سيجبره على بدء مسيرته مع فريقه الجديد بعد انطلاق الموسم بعدة أسابيع.

ولم يعلن مبابي أو ريال مدريد إتمام الصفقة بعد، لكن من المتوقع أن يحدث ذلك خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وربما يحدث بعد نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويلعب ريال مدريد ضد بروسيا دورتموند في نهائي دوري الأبطال في استاد ويمبلي في لندن أول يونيو المقبل، ويأمل بطل إسبانيا حصد اللقب القاري للمرة 15 وتعزيز رقمه القياسي. 

 

تصنيفات

قصص قد تهمك