محدّث
كرة قدم

يوكوهاما يقلب الطاولة على العين في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا

سجل هدفين في آخر 20 دقيقة

time reading iconدقائق القراءة - 2
كوتا واتانابي لاعب يوكوهاما الياباني يحتفل بعد تسجيله هدفاً في شباك العين الإماراتي في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا - 11 مايو 2024 - REUTERS
كوتا واتانابي لاعب يوكوهاما الياباني يحتفل بعد تسجيله هدفاً في شباك العين الإماراتي في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا - 11 مايو 2024 - REUTERS
دبي-وكالة أنباء العالم العربيرويترز

فرط العين الإماراتي في تقدمه بهدف واستقبل هدفين ليخسر (2-1) في ضيافة يوكوهاما الياباني في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم اليوم السبت.

سجل محمد عباس هدف التقدم للعين في الدقيقة 12 بعد متابعة تسديدة زميله سفيان رحيمي، بينما أدرك أساهي أويناكا التعادل للفريق الياباني في الدقيقة 72، وقبل أن يسجل البديل كوتا واتانابي هدف الانتصار لأصحاب الأرض في الدقيقة 84.

 ويستضيف العين مباراة الإياب في استاد هزاع بن زايد في 25 مايو الجاري، وسيحاول قلب النتيجة لحصد لقبه القاري الثاني، بعدما فاز ببطولة آسيا في 2003.

العين يسجل.. وعيسى يتألق

تقدم العين بعد 12 دقيقة حين انطلق المغربي سفيان رحيمي نحو منطقة الجزاء ليتغلب على المدافع المنافس ويسدد الكرة من وضع انفراد ليتصدى لها حارس يوكوهاما لكنها ارتدت إلى محمد عباس الذي سدد مباشرة في الشباك من مدى قريب.

وحاول الفريق الياباني تعديل النتيجة سريعا وأطلق أندرسون لوبيز تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 18 لكن خالد عيسى حارس العين تصدى لها بنجاح.

وواصل عيسى تألقه حين تصدى لتسديدة قوية أطلقها أساهي أويناكا من حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 25، قبل أن يتصدى لتسديدة قوية من كاتسويا ناجاتو بعدها بثوان.

واعتقد ماتياس بالاسيوس أنه ضاعف تقدم العين بعد نصف ساعة من اللعب حين سدد من داخل منطقة الجزاء لتمر الكرة بين قدمي حارس الفريق الياباني وتسكن الشباك لكن الحكم ألغى الهدف بداعي تسلل اللاعب الأرجنتيني.

ومرة أخرى وقف عيسى حارس العين حائلا أمام محاولات أصحاب الأرض لإدراك التعادل في الشوط الأول حين تصدى لتسديدة تاكويا كيدا في الدقيقة 38.

خالد عيسى حارس مرمى العين الإماراتي يتصدى ببراعة لإحدى محاولات يوكوهوما الياباني في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا - 11 مايو 2024
خالد عيسى حارس مرمى العين الإماراتي يتصدى ببراعة لإحدى محاولات يوكوهاما الياباني في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا - 11 مايو 2024 - AFP

انتفاضة متأخرة

وانتفض مارينوس في آخر 20 دقيقة من المباراة، ليدرك أويناكا التعادل في الدقيقة 72 حين تلقى تمريرة عرضية من يان ماتيوس ليقابلها بضربة رأس قوية سكنت الشباك.

وأحرز كوتا واتانابي هدف الفوز لصاحب الأرض قبل ست دقائق من النهاية بعدما تابع تسديدة أطلقها ريو ميايتشي،  وأكد حكم الفيديو صحة الهدف بعد وجود شكوك في تسلل.

 

 

تصنيفات

قصص قد تهمك