لماذا تجاهل مبابي ذكر الخليفي في "بيان الوداع"؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
كيليان مبابي مع رئيس باريس سان جيرمان ناصر الخليفي بعد توقيعه عقداً جديداً مع النادي - 21 مايو 2022 - Reuters
كيليان مبابي مع رئيس باريس سان جيرمان ناصر الخليفي بعد توقيعه عقداً جديداً مع النادي - 21 مايو 2022 - Reuters
دبي-الشرق

طوى كيليان مبابي صفحة باريس سان جيرمان بعدما أعلن رسمياً، يوم الجمعة، رحيله عن بطل الدوري الفرنسي عقب نهاية الموسم الحالي. 

ذكرت صحيفة "أس" الإسبانية، يوم السبت، أن ناصر الخليفي رئيس النادي لم يكن يعلم أن مبابي سيصدر بياناً لتوديع سان جيرمان. وأن اللاعب اكتفى بإبلاغ روابط المشجعين "ألتراس"، وكذلك لويس كامبوس المستشار الرياضي.

ولم يُعلق سان جيرمان رسمياً على رحيل مبابي الهداف التاريخي للنادي حتى الآن.

انهيار العلاقات

تجاهل مبابي ذكر الخليفي خلال بيان الوداع. وقبل ذلك بأيام خلال الاستعداد لمواجهة بوروسيا دورتموند الألماني في إياب نصف نهائي دوري الأبطال، تجاهل كل منهما الآخر خلال الحصص التدريبية أو بعد المباراة.

وفقاً لـ"أس" فإن تعمد مبابي تجاهل رئيس النادي هو مؤشر على "انهيار العلاقات" بين الطرفين على مدى الأشهر الماضية. 

حاول الخليفي منع اللاعب الأيرز في صفوف فريقه من الرحيل مجاناً وعرضه للبيع صيف العام الماضي لكنّ المحاولة باءت بالفشل. واستبعد بع ذلك من رحلة اليابان الإعدادية للموسم.

عادت المياه لمجاريها بعد اجتماعٍ بين الطرفين عقب المباراة الافتتاحية للموسم. انتظم كيليان في تدريبات الفريق الأول وبدأ يشارك تدريجياً، وكان له دور حاسم في تتويج الفريق بلقب الدوري. 

بعد تأكد رحيل اللاعب عن النادي في فبراير الماضي انهارت العلاقات مجدداً وبلا رجعة. ونتيجة لذلك، قرر لويس إنريكي مدرب الفريق تقليل عدد دقائقه داخل الملعب، وأصبح معتاداً خروجه في وقت مبكر المباريات، أو مشاركته كلاعب بديل.

مدريد في الانتظار

في بيان الوداع، قال مبابي إنه يبحث عن "تحد جديد". وهذا التحدي سيكون على الأرجح الالتحاق بعملاق الدوري الإسباني ريال مدريد الذي توج مؤخراً بالليغا للمرة 36 في تاريخه، ونجح في التأهل لدوري أبطال أوروبا على حساب بايرن ميونيخ الألماني. 

حاول ريال مدريد ضم اللاعب الفرنسي المتوهج أكثر من مرة لكنّ محاولاته باءت بالفشل. والآن، سيكون الريال قادراً على تعزيز صفوفه بمبابي دون تحمل خزائنه أي أموال لباريس سان جيرمان، وإن كان اللاعب سيحصل على مكافأة توقيع ضخمة ستتجاوز حاجز الـ100 مليون يورو وفقاً للعديد من التقارير. 

ورجحت صحف إسبانية أن يعلن ريال مدريد عن صفقته الجديدة ويقدمها للجمهور عقب مباراة نهائي دوري أبطل أوروبا ضد بوروسيا دورتموند مطلع يونيو المقبل. 

.

تصنيفات

قصص قد تهمك