الزمالك يعترض على حكام الـ"فار" في نهائي الكونفدرالية أمام بركان

time reading iconدقائق القراءة - 2
تدريبات لاعبي الزمالك المصري قبل السفر إلى المغرب لمواجهة نهضة بركان في ذهاب ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية - 8 مايو 2024 - X/@ZSCOfficial
تدريبات لاعبي الزمالك المصري قبل السفر إلى المغرب لمواجهة نهضة بركان في ذهاب ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية - 8 مايو 2024 - X/@ZSCOfficial
دبي-الشرق

أبلغ الزمالك المصري الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" اعتراضه على حكام مباراتي ذهاب وإياب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية أمام نهضة بركان المغربي.

وقال الزمالك في بيان رسمي، يوم الأربعاء "أرسلت إدارة نادي الزمالك اعتراضاً رسمياً إلى الإتحاد الإفريقي لكرة القدم بخصوص تعيين حكام تونسيين لتقنية الفيديو، سواء حكام رئيسيين أو من ضمن طاقم الفيديو في مباراتي نهضة بركان المغربي في ذهاب وإياب نهائي الكونفدرالية المقرر لهما يومي 12 و19 من مايو الجاري".

وأضاف البيان "جاء اعتراض نادي الزمالك متضمناً أن حكام تقنية الفيديو في مباراتي الذهاب والإياب يحملون نفس جنسية مدرب نهضة بركان المغربي، وهو ما يتعارض مع مبدأ التكافؤ في الفرص والحيادية التي من المفترض أن يحرص عليها الاتحاد الإفريقي في مناسبات حاسمة كنهائي البطولة الكونفدرالية".

ويتألف طاقم التحكيم من الحكم الكيني بيتر واويرو كاماكو، ومساعديه الكينيين جيلبرت كيبوكيتش شيرويوت وستيفن إليزار أونينغو، بالإضافة إلى الحكم الرابع البوروندي باسيفيك ندابيهاوينيمانا.

وسيكون الحكم التونسي هيثم قيراط مسؤولاً عن تقنية الفيديو، بمساعدة الحكم الجنوب إفريقي توم أبونجيل والزامبية ديانا شيكوتيشا.

يُذكر أن نهضة بركان يقوده المدرب التونسي الشهير معين الشعباني، الذي توّج بدوري أبطال إفريقيا مرتين سابقاً مع فريق الترجي.

وتقام مباراة الذهاب في المغرب يوم 12 مايو الجاري، على أن تقام الإياب بعد أسبوع في القاهرة. 

تصنيفات

قصص قد تهمك