هل تعمد زيدان التهرب من بايرن من أجل مانشستر يونايتد؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
زين الدين زيدان في سباق الجائزة الكبرى في ميامي بالولايات المتحدة الأميركية - manchester evening new/web
زين الدين زيدان في سباق الجائزة الكبرى في ميامي بالولايات المتحدة الأميركية - manchester evening new/web
دبي-محمود ماهر

تعتقد مصادر صحفية مُقربة من مانشستر يونايتد أن الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان تَهرب بالفعل من التفاوض مع بايرن ميونيخ لخلافة توماس توخيل مع حلول نهاية الموسم الحالي، بهدف التركيز على العرض الذي قد يقدم له من جانب الإدارة الجديدة للمان يونايتد المتمثلة في السير جيم راتكليف.

وكسر زيدان في وقت سابق من هذا الأسبوع صمته بشأن مستقبله المهني في عالم التدريب، بعد تصاعد اهتمام بايرن ميونيخ بالحصول على خدماته.

زيدان العاطل عن العمل منذ مغادرة ريال مدريد في صيف عام 2021 لافساح المجال أمام عودة كارلو أنشيلوتي الذي حقق نجاحات كبيرة في ولايته الثانية متمثلة في التتويج بدوري أبطال أوروبا وكأس إسبانيا والدوري الإسباني، أظهر تجاهل كبير لبايرن ميونيخ حين سئل عن ارتباطه بالفريق.

وترى صحيفة أخبار مانشستر المسائية أن زيدان عمل على التصدى تكهنات تدريب بايرن ميونيخ أثناء تواجده في سباق الجائزة الكبرى في ميامي.

صاحب ثنائية في نهائي مونديال 1998 حين سئل عن رأيه في تدريب بايرن ميونيخ من جانب مراسل قناة سكاي سبورت ألمانيا، أجاب قائلاً "لا..أنا سأشاهد مباراة بايرن ميونيخ في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد، وأتمنى أن يفوز ريال مدريد، ستكون مباراة صعبة ومُعقدة".

تصريح زيدان مفتاح مانشستر يونايتد

علقت صحيفة أخبار مانشستر المسائية على تصريح زيدان قائلة "من المرجح أن يُنظر إلى تصريح زيدان على أنه أخبار إيجابية لمشجعي مانشستر يونايتد، خاصةً بعد ذكرت صحيفة ليكيب الفرنسية الشهر الماضي أنه يُفكر في خلافة إريك تن هاغ في أولد ترافورد.

ولا يزال مستقبل تن هاغ على المحك بعد الموسم الثاني الباهت له، حيث تراجع الفريق إلى المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل تذيل مجموعته في دوري أبطال أوروبا، والخروج من كأس الرابطة في أولد ترافورد أمام نيوكاسل.

زين الدين زيدان في مؤتمر صحفي
زين الدين زيدان في مؤتمر صحفي -

ويرى المالك المشارك الجديد، السير جيم راتكليف، الذي سيطر بشكل كامل على عمليات كرة القدم في النادي، وبدأ بالفعل إجراء تغييرات لم تشمل أي دعم علني لاستمرار إريك تن هاغ لموسم ثالث.

ورحل عن مانشستر يونايتد أكبر الداعمين لإريك تن هاغ هما جون مورتو وريتشارد أرنولد، مع ذلك حاول المدرب الهولندي الحفاظ على هدوءه وثقته في الاستمرار قائلاً "ليس لديّ شعور بالانفصال عن الإدارة الجديد، أنا أعمل بجد معهم، نحن متفقون ونتواصل كل يوم".

 

أضاف "يوجد بالفعل أشخاص جدد في الهيكل الإداري الجديد للنادي وأتواصل معهم بشكل يومي، ولا أشعر بأي خطر، أنا أفكر بإيجابية ولا أفكر أبداً في المشكلات، أفكر في كيف يمكننا حل المشكلات أو تجنبها".

وأكمل تن هاغ حديثه المنشور على صحيفة أخبار مانشستر المسائية قائلاً "علينا التحسن والقيام بالأشياء بشكل أفضل، بناء فريق يمتلك العمق. لستُ متأكداً إذا كان هذا يعني إجراء تعاقدات أكثر من المعتاد، لكنني أعتقد أن الشيء الأكثر أهمية هو استعادة اللاعبين المصابين".

تصنيفات

قصص قد تهمك