أتلتيكو مدريد يحدد سعر جواو فيليكس وينتظر تحرك برشلونة

time reading iconدقائق القراءة - 2
البرتغالي جواو فيليكس مهاجم برشلونة خلال مواجهة جيرونا في الدوري الإسباني - 4 مايو 2024 - AFP
البرتغالي جواو فيليكس مهاجم برشلونة خلال مواجهة جيرونا في الدوري الإسباني - 4 مايو 2024 - AFP
دبي-الشرق

وضع أتلتيكو مدريد مبلغ 60 مليون يورو كسعر لبيع عقد المهاجم البرتغالي جواو فيليكس، المعار إلى برشلونة حتى نهاية الموسم الجاري، وفقاً ليومية "AS" الإسبانية.

ولا يزال فيليكس مرتبطاً بعقد مع الروخي بلانكوس حتى عام 2029، وهو من بين اللاعبين الذين سيكون على أتلتيكو إيجاد حل لمستقبلهم فور عودتهم من الإعارة.

قام أتلتيكو مدريد باستثمار ضخم للتعاقد مع جواو فيليكس من بنفيكا مقابل 127 مليون يورو، ولكنه فشل في إثبات نفسه، لتتم إعارته لتشيلسي وبعدها برشلونة.

وقام أتلتيكو مدريد بتجديد عقد فيليكس، البالغ من العمر 24 عاماً، حتى 2029 مباشرة قبل انتقاله معاراً إلى البارسا، وبالتالي لا يزال أمامه 5 مواسم كلاعب باللونين الأحمر والأبيض.

حرب باردة بين سيميوني وفيليكس

سجل فيليكس 10 أهداف بالقميص الكتالوني، منها 7 أهداف في الدوري الإسباني و3 أهداف في دوري أبطال أوروبا، كما قدم 6 تمريرات حاسمة خلال 41 مباراة رسمية في كل المنافسات.

جواو فيليكس لاعب برشلونة في مواجهة فالنسيا - 16 ديسمبر 2023
جواو فيليكس لاعب برشلونة في مواجهة فالنسيا - 16 ديسمبر 2023 - Reuters

كانت الرسائل بين جواو فيليكس ودييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد واضحة عندما غادر والتحق ببرشلونة، حيث أشار الدولي البرتغالي إلى مدى سعادته في فريق أعطى الأولوية لكرة القدم وتكيف مع خصائصه.

ورد عليه سيميوني "من الواضح أن الأتليتي لا يحب بعض الإيماءات، لأن لدينا خصوصية، عندما لا نفهم خصوصيات المكان الذي نعيش فيه، فمن الصعب أن نعيش معاً".

وتابع المدرب الأرجنتيني: "يبدو الأمر كما لو أنني أتيت من الأرجنتين إلى إسبانيا وأردت أن أعيش كما أعيش في الأرجنتين، الخصوصيات مختلفة، كل ما يحدث لجواو هو أمر جيد بالنسبة لنا، وأنا سعيد لأنه يلعب كثيراً، إذا كان عليه البقاء في برشلونة، فسيكون ذلك بمثابة دخل مهم للنادي".

تصنيفات

قصص قد تهمك