لقجع يرد على اتهامه بالتدخل في اختيارات الحكام بالـ"كاف"

time reading iconدقائق القراءة - 2
رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع - X/@FRMFOFFICIEL
رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع - X/@FRMFOFFICIEL
دبي-الشرق

رد فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم على اتهامه باستغلال نفوذه في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" لاختيار حكامٍ محددين لإدارة مباريات الأندية والمنتخبات المغربية.

قال لقجع في حوار مع قناة "أون سبورت: "منذ أن بدأت مسيرتي كرئيس للاتحاد المغربي لكرة القدم قبل 8 سنوات، لم أتطرق يوماً خلال تواجد في الاتحاد الإفريقي لأي شيء يخص حكام مباريات الأندية المغربية أو المنتخب".

وأضاف: "لو كنت مسؤولاً عن تعيين الحكام لكان النادي الذي أنتمي له نهضة بركان حصد كل البطولات الكبرى في إفريقيا، ولفاز المغرب بكأس الأمم".

وواصل: "منتخب المغرب تعرض لظلم تحكيمي في بعض المباريات، وكذلك مجموعة من الأندية المغربية شربت من نفس الكأس، أين التدخل هنا؟"

وتابع: "الأخطاء التحكيمية تقع في جميع البطولات. وفي المغرب كان لدينا الراحل سعيد بلقولة الحكم المغربي الكبير الذي وصل لقمة الهرم التحكيمي في العالم، وقاد نهائي كأس العالم، ولم يحصل على منصب في الكاف لإدارة التحكيم القاري".

تطرق لقجع إلى الحديث عن علاقته بمسؤولي الكرة المصرية، وقال: "العلاقة المغربية المصرية قوية جداً، ومعروفة منذ سنوات طويلة، نشعر دائماً إننا في بلدنا الثاني حينما نكون في مصر أو نتحدث للجماهير المصرية، ونفس الأمر بالنسبة للمصريين في المغرب".

وأكد لقجع أنه كان أول من بادر واقترح على هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري السابق، تنظيم مصر نهائيات كأس إفريقيا 2019.

تصنيفات

قصص قد تهمك