هل تمنحه الخبرة الأفضلية على أرتيتا؟.. غوارديولا يُجيب

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا ومدرب أرسنال ميكيل أرتيتا بعد مباراة الفريقين في الدوري الإنجليزي الممتاز - 31 مارس 2024 - ٌReuters
مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا ومدرب أرسنال ميكيل أرتيتا بعد مباراة الفريقين في الدوري الإنجليزي الممتاز - 31 مارس 2024 - ٌReuters
دبي-الشرق

أكد مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا أن فريقه يتعين عليه الفوز بجميع المباريات المتبقية ليتمكن من التفوق على أرسنال في سباق  لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

خلال مؤتمر صحفي قبل مباراة وولفرهامبتون يوم السبت، قال غوارديولا: "نعلم أنه يتعيَّن علينا الفوز بجميع النقاط الـ 12، وإلا فسيكون الأمر صعباً لأن أرسنال قوي جداً. الأمر يعتمد علينا. نحاول الفوز بالمباريات واحدة تلو الأخرى".

وأضاف: "أود أن أقول ما فعلناه في الماضي سيحدث مرة أخرى هذا الموسم لكن لا أحد يعلم ذلك".

عند سؤاله حول ما إذا كانت خبرته الأكبر، مقارنة بمدرب أرسنال ميكيل أرتيتا، ستمنح مانشستر سيتي أفضلية في السباق على اللقب، قال غوارديولا: "أود (ذلك)، لكنني لا أعرف، ليس لدي إجابة. أود أن أقول نعم، ولكن علينا إثبات ذلك غداً أمام ووفلز وفي المباريات المقبلة".

كما أعرب غوارديولا أنه يتفق مع المشاعر التي عبر عنها مدرب ليفربول يورغن كلوب في وقت سابق بشأن التأثير السلبي لجدول الدوري الإنجليزي الممتاز على فرص الفرق في أوروبا، قائلاً: "إنه أحد الأسباب. لا أعرف الأسباب ولكني أتفق مع يورغن. لكن الأمر لن يتغير".

كما هنأ غوارديولا لاعب الفريق فيل فودين بعد فوزه بجائزة لاعب العام في إنجلترا، وقال: "لقد قام بعمل جيد حقاً. لقد قلت ذلك عدة مرات. تأثيره في الثلث الأخير جيد جداً، وأخلاقيات عمله ... نظراً لعدد المباريات التي يلعبها والدقائق التي يلعبها، فهو أكثر نضجاً كل عام".

وأضاف: "إنه يفهم اللعبة بشكل أفضل ولكن عليه أن يستمر في التحسن، فهو لا يزال شاباً".

تصنيفات

قصص قد تهمك