هل فقد بايرن ميونيخ جاذبيته لدى المدربين؟ توخيل يجيب

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب بايرن ميونيخ توماس توخيل خلال مؤتمر صحافي - 3 مايو 2024 - X/@FCBayern
مدرب بايرن ميونيخ توماس توخيل خلال مؤتمر صحافي - 3 مايو 2024 - X/@FCBayern
دبي-الشرق

نفى توماس توخيل مدرب بايرن ميونيخ، أن يكون النادي "فقد جاذبيته" لدى المدربين.

جاء ذلك بعدما رفض مدرب منتخب النمسا رالف رانغنيك عرضاً لقيادة الفريق، إثر قرار مشابه اتخذه مدرب منتخب ألمانيا يوليان ناغلسمان، علماً أن تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن قرر البقاء في ناديه.

يواجه بايرن شتوتغارت السبت، في المرحلة 32 من الدوري الألماني، الذي أحرزه ليفركوزن.

ويسعى شتوتغارت إلى انتزاع المركز الثاني من بايرن، إذ يتخلّف عنه بفارق 5 نقاط (64 مقابل 69)، علماً أن النادي البافاري يُعدّ أيضاً لمواجهة ريال مدريد الأربعاء المقبل، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

"ألم لا يُطاق"

سُئل توخيل عن السباق على المركز الثاني مع شتوتغارت، فأجاب: "المركز الثاني ليس هدف بايرن أبداً. ومع ذلك، سيكون ذلك تحدياً كبيراً غداً. أعتقد بأننا نعرف ما سنواجهه".

واعتبر أن شتوتغارت بات "واحداً من أفضل فرق الدوري" بعدما نجا من الهبوط الموسم الماضي، مضيفاً: "إنهم يلعبون بهدوء رائع وأسلوب تلقائي. شتوتغارت يلعب دوماً بأقصى قدراته".

وأشار إلى احتمال إشراك لاعبين كي "يستعيدوا بعض الإيقاع"، مستدركاً: "هذا لا يعفينا من مسؤوليتنا، إذ على الذين يلعبون القتال وإظهار العزيمة هناك".

وتابع أن ماتيس دي ليخت وجمال موسيالا لن يخوضا المباراة، لافتاً إلى أن ليروي ساني "سيسافر إلى شتوتغارت وسنرى كيف يمكننا التعامل مع الدقائق الممنوحة له". ونبّه إلى أن اللاعب "يتدرّب وهو يعاني من ألم لسبعة أو ثمانية أسابيع... ولعب مع ألم لا يُطاق تقريباً. وهو يستحق أعلى الثناء على ذلك".

نصير مزراوي

توخيل أشاد بأداء المغربي نصير مزراوي في مركز الظهير الأيسر، رغم "العدد الأقلّ من التمريرات العرضية من اليسار". وقال: "هذا يناسبه كلاعب. إنه ذكي جداً، وواثق جداً في التعامل مع الكرة. هذا يعني أننا نحاول أن نكون هجوميين أكثر مع جناحنا الأيسر... إنه في وضع جيد جداً ولديه ثقة كبيرة بقدراته".

سُئل توخيل عمّا إذا كان تدريب بايرن قد فقد جاذبيته، بعدما رفض مدربون ذلك مؤخراً، فأجاب: "لا أعتقد ذلك. كان المنصب جذاباً بما فيه الكفاية بالنسبة إليّ. وإلا لكنت آثرت الصمت في هذا الصدد. أنا المدرب في الوقت الحالي. أمامنا مهمات جذابة، ونريد بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا، ولست قلقاً بشأن مستقبل بايرن ميونيخ".

تصنيفات

قصص قد تهمك