تن هاغ يكشف أسباب فشل أسلوبه في مانشستر يونايتد

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب مانشستر يونايتد إريك تن هاغ بعد مباراة شيفيلد يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز - 24 أبريل 2024 - AFP
مدرب مانشستر يونايتد إريك تن هاغ بعد مباراة شيفيلد يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز - 24 أبريل 2024 - AFP
دبي-الشرق

كشف مدرب مانشستر يونايد إريك تن هاغ الأسباب التي أدت لفشل أسلوب اللعب الذي يتبعه مع الفريق في تحقيق النتائج الموسم الحالي.

خلال مقابلة مع قناة "سكاي سبورتس"، أكد المدرب الهولندي أنه ليس محبطاً لأن أسلوب اللعب الذي اختاره لم ينتج عنه الفوز بالمباريات، لكنه وجد "طريقة لتكوين فريق ناجح للغاية".  

تن هاغ أعرب أن بداية من هذا الموسم اتخذ عدة خطوات لتعزيز صفوف الفريق، لكن الإصابات حالت دون تحقيقه النتائج. وقال: "هذا العام، أردنا اتخاذ الخطوة التالية. اشترينا حارس مرمى يمكنه اللعب من الخلف، ولاعب خط وسط ديناميكي كميسون ماونت، لكنه أصيب طوال الموسم، وهداف كهويلوند لكنه شاب ويحتاج إلى الوقت والخبرة".

وأضاف: "ثم أصيب كاسيميرو لفترة طويلة. كان لدينا الكثير من المشاكل في الفريق لدرجة أنه لا يمكنك دائماً اللعب بالطريقة التي تريدها.

كما أعرب تن هاغ أن إجراء العديد من التغييرات في بعض المراكز أثر سلباً على أداء الفريق. وقال: "لقد لعبنا الآن 47 مباراة وكان لدينا 30 تشكيلة مختلفة في خط الدفاع. لقد كانت اختيارات قسرية ناتجة عن إصابات اللاعبين... أي شخص لديه حتى القليل من المعرفة عن كرة القدم سيدرك أن ذلك سيكون له تأثير كبير على الفريق".

وكشف المدرب الهولندي أنه رغم معاناة الفريق خلال الموسم، إلا أنه رفض اللعب بطريقة دفاعية أكثر، قائلاً: "أحد أهدافي هنا كان تقديم طريقة لعب تعتمد على الهجوم".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك