تن هاغ يتطلع إلى صفقات جديدة ويشيد بأداء سانشو

time reading iconدقائق القراءة - 2
إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد في مؤتمر صحفي - 26 أبريل 2024 - X/@ManUtd_AR
إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد في مؤتمر صحفي - 26 أبريل 2024 - X/@ManUtd_AR
مانشستر-رويترز

قال إريك تن هاغ، مدرب مانشستر يونايتد، أن أمامه عمل يجب القيام به في سوق الانتقالات قبل الموسم الكروي المقبل 2024-2025، إذا أراد العودة إلى أفضل مستوياته.

ويحتل يونايتد المركز السادس في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 54 نقطة، بفارق 13 نقطة عن أستون فيلا صاحب المركز الرابع و6 نقاط عن توتنهام هوتسبير صاحب المركز الخامس.

وأشار تن هاغ إلى أن يونايتد عانى من عدد كبير من الإصابات، لكنه سيظل بحاجة إلى لاعبين جدد بعد أن فشل في تحقيق طموحاته.

وقال المدرب الهولندي للصحفيين قبل مواجهة كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي الممتاز الاثنين المقبل "(هناك) دائماً الكثير من العمل، هذا أمر طبيعي عندما تدخل فترة الانتقالات، لكن الإصابات كان لها تأثير كبير".

وأضاف "نحن نعلم أيضاً أننا ما زلنا أقل من مستويات توقعات مانشستر يونايتد، لذا يتعين علينا اللحاق بالركب وأنا الآن في نافذتي الخامسة - نافذتان جيدتان تماماً، اثنتين أخطأناهما - لذا يتعين علينا إجراء تحسينات جديدة على الفريق".

جاهزية اللاعبين

وتحوم الشكوك في مشاركة لاعب الوسط برونو فرنانديز في الرحلة إلى سيلهيرست بارك، بينما لا يزال مدى توفر المهاجم ماركوس راشفورد غير واضح.

مدرب مانشستر يونايتد إريك تن هاغ يحيّي المهاجم ماركوس راشفورد لدى استبداله خلال مباراة ضد ليفربول - 7 أبريل 2024
مدرب مانشستر يونايتد إريك تن هاغ يحيّي المهاجم ماركوس راشفورد لدى استبداله خلال مباراة ضد ليفربول - 7 أبريل 2024 - AFP

وتعرض راشفورد لإصابة في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام كوفنتري سيتي، والتي فاز بها يونايتد بركلات الترجيح بعد أن خسر تقدمه 3-0 على ملعب ويمبلي.

وغاب المهاجم البالغ من العمر 26 عاماً منذ ذلك الحين عن المباراتين ضد شيفيلد يونايتد وبيرنلي، ولم يوضح المدرب مدى جاهزية راشفورد قائلاً "مشكلته لم تُشفى حتى الآن".

وقال المدرب الهولندي: "سكوت (مكتوميناي) لم يتدرب حتى الآن هذا الأسبوع، لكنني أتوقع عودته إلى التدريبات يوم السبت وعلينا أن نرى ما إذا كان جاهزاً بنسبة 100% أو للمشاركة في جزء من المباراة".

وتابع "بعد مباراة بيرنلي، كانت لدينا مشكلة مع برونو. هناك شك في مشاركته يوم الاثنين. نعلم جميعاً قيمة برونو، ولا نستبعده أبداً في أي مباراة. سيبذل قصارى جهده ليكون متاحاً". 

وواصل "عاد جوني إيفانز اليوم لتدريبات الفريق. غداً سنغادر ثم يتبقى يومين على المباراة. فيما شارك أنتوني مارسيال في تدريبات الفريق جزئياً".

الإشادة بمستوى سانشو مع دورتموند

وقال تن هاغ إنه سعيد برؤية تطور مستوى جادون سانشو، المعار من يونايتد إلى بوروسيا دورتموند

وقدم الجناح البالغ من العمر 24 عاماً أداءً رائعاً في فوز دورتموند 1-0 في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على باريس سان جيرمان الأربعاء.

جادون سانشو لاعب بوروسيا دورتموند يحمل جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه ضد أيندهوفن - 13 مارس 2024
جادون سانشو لاعب بوروسيا دورتموند يحمل جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه ضد أيندهوفن - 13 مارس 2024 - uefa.com

وانضم الدولي الإنجليزي إلى يونايتد من دورتموند مقابل 85 مليون يورو (90.87 مليون دولار) في أغسطس 2021، ووقع عقداً مدته 5 سنوات، لكنه فشل في الاحتفاظ بمكان أساسي وعاد إلى ألمانيا بعد أن أصبح متورطاً في خلاف مع تن هاغ.

وقال تن هاغ "لذا دعنا نقول هذا: بالأمس لعب بشكل جيد للغاية وهو لاعب جيد للغاية. بالأمس أظهر سبب شراء مانشستر يونايتد له وأظهر أنه يمثل قيمة عالية لمانشستر يونايتد، وهو أمر جيد".

وأتم "أنا سعيد من أجل جادون، للأداء الذي قدمه بالأمس، وسنرى ما سيحدث في المستقبل".

تصنيفات

قصص قد تهمك