بايرن "مندهش" لرفض رانغنيك تدريبه... وكشفُ "أسباب" قراره

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب النمسا رالف رانغنيك قبل مباراة ضد السويد في تصفيات "يورو 2024" – 20 يونيو 2023 - Reuters
مدرب النمسا رالف رانغنيك قبل مباراة ضد السويد في تصفيات "يورو 2024" – 20 يونيو 2023 - Reuters
دبي-الشرق

كشفت تقارير ألمانية أن رفض رالف رانغنيك المدير الفني لمنتخب النمسا، تدريب بايرن ميونيخ كان لأسباب شخصية.

وبعدما كانت المؤشرات توحي بأن المدرب الألماني المخضرم (65 عاماً) سيوقّع عقداً مع النادي البافاري بعد مواجهته ريال مدريد في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، أعلن قراره بالبقاء مع منتخب النمسا المشارك في بطولة أوروبا "يورو 2024".

ووَرَدَ في بيان أصدره رانغنيك: "أنا مدرب النمسا. أستمتع حقاً بهذه المهمة وأنا مصمّم على الاستمرار بنجاح على الطريق الذي اخترناه".

وأضاف: "أودّ أن أؤكد صراحة أن هذا ليس رفضاً لبايرن ميونيخ، بل قرار لفريقي وأهدافنا المشتركة. نركّز بشكل كامل على يورو (2024). سنبذل كل ما في وسعنا لبلوغ أقصى حدّ ممكن!" في البطولة التي تستضيفها ألمانيا الصيف المقبل.

وأوردت وسائل إعلام ألمانية أن رانغنيك لم يرغب في تغيير حياته الحالية بالكامل وأداء وظيفتين في الوقت ذاته، إذ عليه التخطيط لقيادة بايرن ميونيخ، أثناء وجوده في "يورو 2024" مع النمسا.

وأضافت أن رانغنيك يدرك حجم الضغوط التي تصاحب تدريب فريق بارز، مثل بايرن ميونيخ، وهذا ما لم يرغب في خوضه، لا سيّما في عمره.

وأشارت إلى أن إدارة النادي الألماني مندهشة لقرار المدرب، إذ لم تتوقع أن يرفض العرض، خصوصاً أن بايرن وافق على كلّ رغباته، نتيجة ثقته بأنه المدرب الأمثل لقيادة عملية إصلاح تعتبرها ضرورية.

تصنيفات

قصص قد تهمك