الوكرة يُفجر مفاجأة بإقصاء السد وبلوغ نهائي كأس قطر

time reading iconدقائق القراءة - 2
من مواجهة الوكرة أمام السد في كأس قطر - 1 مايو 2024 - X/alwakrah_sc
من مواجهة الوكرة أمام السد في كأس قطر - 1 مايو 2024 - X/alwakrah_sc
الدوحة-وكالة أنباء العالم العربي

فجّر الوكرة مفاجأة بالتأهل إلى نهائي كأس قطر على حساب السد بطل الدوري، بعد أن حول تأخره بهدفين في الشوط الأول إلى تعادل في الوقت بدل الضائع، ثم تفوق بركلات الترجيح 5-4.

وبدا أن السد في طريقه إلى فوز سهل بعد أسبوع من تتويجه بلقب دوري نجوم قطر، حيث احتاج إلى 12 دقيقة فقط ليفتتح التسجيل عبر نجمه أكرم عفيف.

وأضاف الجناح الإكوادوري غونزالو بلاتا الهدف الثاني بتسديدة منخفضة متقنة بعد تمريرة عبد الله اليزيدي في الدقيقة 27. وكان بإمكان السد توسيع الفارق لكن الحارس محمد البكري أنقذ أكثر من فرصة خطيرة لبلاتا وأوتافيو.

واستغل الوكرة تراجع السد في الشوط الثاني ليقلص الفارق عبر أيوب عسال بعد هجمة مرتدة وتبادل سريع للكرة بالدقيقة 73، وأهدر المهاجم محمد بن يطو أخطر فرصة للتعادل بعد 5 دقائق حين انفرد بالحارس مشعل برشم، لكنه سدد بجوار القائم.

ونال عفيف ركلة جزاء بداعي تعرضه لعرقلة من الحارس البكري، لكن حكم الفيديو المساعد ألغى القرار بعد مراجعة اللقطة.

وانتزع الوكرة التعادل في الدقيقة 93 بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء من غاسينتو دالا، ليمهد الطريق أمام انتفاضة فريقه في ركلات الترجيح.

وشارك الحارس الصاعد عمر السيد بديلاً للبكري من أجل ركلات الترجيح، ونجح في التصدي لركلتي خوخي بوعلام ومحمد وعد، ليساعد الوكرة على بلوغ النهائي رغم إهدار لوكاس مينديز للركلة الأولى.

ويتمسك الوكرة بأمل التتويج للمرة الأولى، حيث سيلتقي مع الفائز من مواجهة الريان والغرافة في وقت لاحق.

تصنيفات

قصص قد تهمك