إيكيتيكي يقول "لا" لمنتخب الكاميرون انتظاراً لدعوة من فرنسا

time reading iconدقائق القراءة - 2
الفرنسي هوغو إيكيتيكي مهاجم أينتراخت فرانكفورت الألماني - 23 فبراير 2024 - REUTERS
الفرنسي هوغو إيكيتيكي مهاجم أينتراخت فرانكفورت الألماني - 23 فبراير 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

رفض مهاجم نادي أينتراخت فرانكفورت هوغو إيكيتيكي، لاعب باريس سان جيرمان السابق، دعوة رسمية للانضمام لصفوف منتخب الكاميرون مفضلاً انتظار دعوة من منتخب فرنسا مستقبلاً.

أكد المدرب البلجيكي مارك بريس الذي عينته وزارة الرياضة الكاميرونية على رأس منتخب الكاميرون خلفاً للمدرب السابق ريغوبير سونغ أن أيكيتيكي رفض دعوة للالتحاق بمنتخب الأسود غير المروضة خلال التجمع القادم في تصفيات كأس العالم 2026 بشهر يونيو.

وقام المدرب مارك بريس بجولة في بعض الدول الأوروبية لاقناع اللاعبين مزدوجي الجنسية باللعب لمنتخب الكاميرون الذي يود إعادته لمصاف أكبر منتخبات إفريقيا والعالم.

يواجه منتخب الكاميرون منتخب الرأس الأخضر يوم 3 يونيو وأنغولا يوم 10 يونيو في إطار تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

وطالب مدرب الكاميرون من الاتحاد وزملائه في المنتخب، احترام قرار إيكيتيكي برفض الدفاع عن شعار الأسود، وانتظار دعوة من منتخب الديكة حيث قال البلجيكي لصحيفة لوموند الفرنسية "علينا احترام خيار إيكيتيكي".

وانضم اللاعب إلى قائمة من اللاعبين الذين أعلنوا صراحة تفضيل المنتخب الفرنسي على غرار ما قام به ياسين عدلي الذي أكد أنه لن يحمل ألوان منتخب الجزائر مفضلاً فرنسا.

كان إيكيتيكي تحت أنظار مسؤولي المنتخب الفرنسي منذ فترة، ولكن مدرب المنتخب الفرنسي الأولمبي تيري هنري لم يوجه حتى الآن الدعوة لمهاجم نادي أينتراخت فرانكفورت.

وانضم المهاجم الفرنسي بشكل رسمي إلى أينتراخت فرانكفورت تفعيل بند الشراء النهائي عقب الإعارة من باريس سان جيرمان مقابل 16.5 مليون يورو.

تصنيفات

قصص قد تهمك