مفاجأة.. كلوب مرشح لقيادة بوروسيا دورتموند

time reading iconدقائق القراءة - 2
المدرب الألماني يورغن كلوب خلال مباراة فريقه السابق بوروسيا دورتموند ضد ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا - 3 إبريل 2014 - reuters
المدرب الألماني يورغن كلوب خلال مباراة فريقه السابق بوروسيا دورتموند ضد ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا - 3 إبريل 2014 - reuters
(دبي):-الشرق

ذكرت تقارير أن يورغن كلوب المدير الفني لليفربول الإنجليزي مرشح للعودة لقيادة بوروسيا دورتموند الألماني.

أعلن كلوب رحيله عن ليفربول بنهاية الموسم الحالي بعد مسيرة طويلة امتدت 9 سنوات. وشدد على أنه سيحصل على راحة من التدريب لن تقل عن عام.

قالت صحيفة "إندبندنت"، يوم الأربعاء، إن بوروسيا دورتموند مهتم بالتعاقد مع كلوب بداية من موسم (2025-2026). وأشارت إلى أن النادي الألماني الذي توّج بالبوندسليغا مرتين تحت قيادة كلوب، سيحاول جاهداً إقناع المدرب المخضرم بالعودة إلى "سيغنال إيدونا بارك" حيث يحظى المدرب بعلاقة قوية مع جماهير النادي. 

يقود إدين تزريتش بوروسيا دورتموند حالياً ويمتد عقده حتى نهاية الموسم المقبل. ورغم نجاحه في الوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا حيث يلاقي باريس سان جيرمان الفرنسي مساء الأربعاء، فإن المدرب لا يحظى بثقة كبيرة داخل النادي خاصة في ظل تراجع نتائج الفريق هذا الموسم.

قبل 3 جولات من نهاية الدوري يحتل دورتموند المركز الخامس في جدول الترتيب برصيد 57 نقطة بفارق 5 نقاط عن المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا الذي يحتله فريق لايبزيغ. 

قاد كلوب دورتموند بين عامي 2008 و2015 قبل الانتقال إلى ليفربول. وبالإضافة إلى التتويج بالدوري مرتين نجح الفريق في التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا قبل الهزيمة أمام بايرن ميونيخ موسم 2012-2013. 

تصنيفات

قصص قد تهمك