فينيسيوس جونيور يفسد عودة بايرن ميونيخ في نصف نهائي الأبطال

time reading iconدقائق القراءة - 2
فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد يحتفل بعد التسجيل بمواجهة بايرن ميونيخ في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا - 30 أبريل 2024 - REUTERS
فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد يحتفل بعد التسجيل بمواجهة بايرن ميونيخ في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا - 30 أبريل 2024 - REUTERS
دبي-محمود ماهر

أفسد البرازيلي فينيسيوس جونيور سهرة العملاق الألماني بايرن ميونيخ بتسجيل ثنائية قاد بها ريال مدريد لتحقيق التعادل 2/2 على ملعب أليانز أرينا في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ليؤجل الحسم إلى مباراة الإياب على ملعب سانتياغو برنابيو، يوم الاربعاء من الأسبوع المقبل.

افتتح ريال مدريد أهداف المباراة في الدقيقة 24 بتسديدة مُركزة من فينيسيوس جونيور من داخل منطقة الجزاء بعد حصوله على تمريرة بينية في العمق الدفاعي لبايرن ميونيخ جاءته من الألماني المُخضرم توني كروس.

وكاد توني كروس نفسه يهز الشباك مطلع الشوط الثاني، لولا تألق مانويل نوير في عملية إبعاد التسديدة المقوسة التي أطلقها من الجهة اليمنى داخل صندوق العمليات.

تحسن مردود بايرن ميونيخ الهجومي نوعاً ما بعد مشاركة الظهير الأيسر الدولي البرتغالي رافائيل غيريرو بدلاً من لاعب الوسط الألماني ليون غوريتسكا في الدقيقة 46.

قذيفة ساني وهدوء كين

شهدت الدقيقة 53 تعديل بايرن ميونيخ للنتيجة 1/1، بتسديدة صاروخية بالقدم اليسرى لجناح مانشستر سيتي السابق ليروي ساني بعدما مر بانسيابية عالية من فيرلان ميندي على الرواق الأيمن، لتسكن تسديدته القوية الزاوية اليسرى القريبة للحارس أندري لونين الذي حاول عليها دون جدوى.

هاري كين يسجل هدف بايرن ميونيخ الثاني أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا 30-4-2024
هاري كين يسجل هدف بايرن ميونيخ الثاني أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا 30-4-2024 - Reuters

واستغل بايرن ميونيخ انهيار دفاع النادي الملكي، بمواصلة الضغط على طرفي الملعب والعمق، ليتمكن نجم الوسط الألماني جمال موسيالا من الحصول على ركلة جزاء بعد تعرضه للعرقلة من لوكاس فاسكيز في الدقيقة 56.

نفذ النجم الإنجليزي هاري كين ركلة الجزاء بتسديدة مُتقنة على الجهة اليمنى، بينما ذهب أندري لونين على الجهة الأخرى، ليمنح التقدم لبايرن ميونيخ 1/2 في الدقيقة 57 واستعادة حلم التأهل إلى نهائي ملعب ويمبلي لمواجهة بوروسيا دورتموند أو باريس سان جيرمان.

أنشيلوتي يُعيد الأمور لنصابها

في الأثناء التي بدأت فيها أهازيج جمهور بايرن، كان كارلو أنشيلوتي يُحضر لتغيير أسلوب لعبه، حيث انتظر لبضع دقائق من بعد الهدف الثاني، ثم أجرى بعدها 3 تغييرات متتالية في الدقيقتين 65 و75 بنزول كامافينغا ولوكا مودريتش وإبراهيم دياز بدلاً من ناتشو فيرنانديز وبيلينغهام وتوني كروس.

تسببت تلك التغييرات في استعادة ريال مدريد لسيطرته على خط الوسط ولسرعته في الانقاض على حائز الكرة، ومن ثم شن هجمات متنوعة على مرمى بايرن ميونيخ خلال الدقائق الـ 10 الأخيرة من اللقاء.

على الجانب الأخر، أجرى توماس توخيل ثاني تغييرات بايرن ميونيخ في الدقيقة 80 بسحب أحد نجوم الوسط توماس مولر من أجل إشراك الجناح سيرج غنابري.

لكن مدرب البافاري دفع ثمن تفكيره في اللعب على الهجمات المعاكسة خلال الوقت المتبقي، حيث ارتكب مدافعيه جملة من الهفوات الضغط العالي الذي مارسه رفاق كامافينغا عليهم.

ومن بين الأخطاء الكثيرة للبايرن، عرقلة واضحة من المدافع كيم مين جاي للبرازيلي رودريغو داخل منطقة الجزاء لم يتردد الحكم في احتسابها ركلة جزاء.

نفذ فينيسيوس جونيور ركلة الجزاء بهدوء أعصاب على يمين الحارس نوير في الدقيقة 83، لينهي اللقاء على نتيجة التعادل الإيجابي 2/2، ويؤجل الحسم للقاء العودة.

تصنيفات

قصص قد تهمك