"هاشتاغ" لمنع ميلان من التعاقد مع لوبيتيغي

الجماهير دشنت حملة إلكترونية ضد المدرب

time reading iconدقائق القراءة - 2
الإسباني جوليان لوبيتيغي المدرب السابق لنادي ولفرهامبتون الإنجليزي - 29 يوليو 2024 - REUTERS
الإسباني جوليان لوبيتيغي المدرب السابق لنادي ولفرهامبتون الإنجليزي - 29 يوليو 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

رفضت جماهير نادي ميلان الإيطالي التعاقد مع المدرب الإسباني جوليان لوبيتيغي خلفاً لستيفانو بيولي.

أطلقت جماهير ميلان هاشتاغ "#نوبيتيغي" على موقع إكس للتعبير عن رفضها لقدوم المدرب السابق لريال مدريد، وتم تكرار هذا الوسم أكثر من 10 ألاف مرة في 48 ساعة بحسب صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت".

وأطلق حساب "ميلان زون" على منصة إكس حملة لرفض إسناد المهام للوبيتيغي، ودعا المشجعين إلى التوقف عن متابعة الحسابات الرسمية للنادي لإضافة المزيد من الضغط على مجلس الإدارة.

وجاء في بيان مجموعة المشجعين: "ميلان فريق كبير ولا يستحق مدرباً مثل لوبيتيغي، لا نريده أن يكون على مقاعد بدلاء روسونيري بأي شكل من الأشكال".

وتابع: "وصول لوبيتيغي يمكن أن يهدد هذا الإرث التاريخي، مع الأخذ في الاعتبار ماضيه كمدرب، خلال الفترة التي قضاها في ريال مدريد، على سبيل المثال، كان أداء الفريق سيئًا وتم إقالته بعد أربعة أشهر فقط. نريد حماية إرث ميلان والتأكد من أن المدرب الذي سيقوده يستحق المهمة". وأضاف "لهذا السبب نطلب من إدارة النادي إبعاد لوبيتيغي عن مقاعد بدلاء النادي"

العقد جاهز

وفقاً للصحيفة نفسها، فإن ميلان توصل بالفعل لاتفاق مع المدرب الإسباني، ومسودة العقد كانت جاهزة لمدة 3 سنوات براتب سنويّ يبلغ 4 ملايين يورو.

وقالت "لا غازيتا ديلو سبورت" إن النادي يخشى من أن احتجاجات الجماهير خلال مباراة جنوى المقبلة، وشددت على أن التعاقد مع المدرب الإسباني بات مستبعداً تماماً.

رد الفعل القوي من الجماهير أجبر ميلان على البحث عن مرشح جديد على مقاعد البدلاء. تم إعادة تنشيط خيار روبرتو دي زيربي مدرب برايتون الإنجليزي، بينما يكتسب باولو فونسيكا مدرب ليل الفرنسي مزيداً من الزخم، وهناك خيار آخر يجري النظر فيه الآن وهو مارك فان بوميل مدرب أنتويرب البلجيكي.

تصنيفات

قصص قد تهمك