بايرن ميونيخ يستعد لريال مدريد بثنائية "كين" في فرانكفورت

time reading iconدقائق القراءة - 2
هاري كين يسدد ركلة جزاء ويحرز منها الهدف الثاني لبايرن ميونيخ في شباك أينتراخت فرانكفورت - 27 إبريل 2024 - reuters
هاري كين يسدد ركلة جزاء ويحرز منها الهدف الثاني لبايرن ميونيخ في شباك أينتراخت فرانكفورت - 27 إبريل 2024 - reuters
(دبي):-الشرق

أحرز هاري كين هدفين ليقود بايرن ميونيخ للفوز (2-1) على ضيفه أينتراخت فرانكفورت في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، والاستعداد لمواجهة ريال مدريد في قبل نهائي دوري أبطال أوروبا اليوم السبت.

وأصبح لايبزيغ قاب قوسين أو أدنى من حسم مكانه في المربع الذهبي بعدما قلب تأخره إلى فوز (4-1) على بوروسيا دورتموند.

افتتح كين التسجيل لبايرن بعد تسع دقائق عندما انطلق كونراد لايمر للانفراد بحارس أينتراخت لكنه فضل التمرير لقائد إنجلترا الذي هز الشباك بسهولة. وأدرك هوغو إكيتيتي التعادل للفريق الضيف بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 23.

وحصل توماس مولر على ركلة جزاء بعد تدخل حكم الفيديو المساعد الذي أشار إلى أن روبن كوخ مدافع أينتراخت اعتدى بالمرفق على لاعب بايرن. وانبرى كين ليهز الشباك بنجاح في الدقيقة 61، ويرفع رصيده إلى 35 هدفا في الدوري هذا الموسم.

ويحتاج كين إلى ستة أهداف في آخر ثلاث جولات لمعادلة رقم روبرت ليفاندوفسكي القياسي الذي أحرز 41 هدفاً في موسم في موسم 2020-2021.

ويملك بايرن 69 نقطة من 31 مباراة متقدماً بست نقاط على شتوتغارت ثالث الترتيب الذي يحل ضيفا على باير ليفركوزن المتوج باللقب في وقت لاحق من اليوم. 

ويستعد بايرن لاستضافة ريال مدريد في ذهاب الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء المقبل. وتوقف رصيد أينتراخت عند 45 نقطة في المركز السادس بفارق خمس نقاط أمام فرايبوغ الذي خسر 2-1 أمام فولفسبورغ.

لايبزيغ يقلب الطاولة على دورتموند

وفي لايبزيغ، استهل دورتموند المباراة بشكل مثالي عندما منحه جادون سانشو التقدم بعد ثلث ساعة من البداية. لكن لايبزيغ انتفض لينتزع التقدم قبل الاستراحة، وأدرك لويس أوبندا التعادل بعد تمريرة من تشافي سيمونز في الدقيقة 23.

وأضاف بنجامين شيشكو الهدف الثاني بعد متابعة كرة مرتدة من الحارس غريغور كوبل في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول. وجعل محمد سيماكان النتيجة 3-1 من مدى قريب بعد الاستراحة مباشرة، واختتم كريستوف باومغارتنر أهداف لايبزيغ قبل عشر دقائق من النهاية.

ورفع لايبزيغ رصيده إلى 62 نقطة في المركز الرابع متقدماً بخمس نقاط على دورتموند الذي يستعد لمواجهة باريس سان جيرمان في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري الأبطال يوم الأربعاء. ويتأهل أصحاب أول أربعة مراكز إلى دوري الأبطال، بينما لم يتأكد بعد مشاركة صاحب المركز الخامس في البطولة بعد تغيير نظامها بمشاركة 40 ناديا بدلا من 32.

تصنيفات

قصص قد تهمك