كابيلو وساكي ينصحان ميلان بالتعاقد مع هذا المدرب

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب بولونيا تياغو موتا خلال مباراة فيورنتينا في كأس إيطاليا - 9 يناير 2024 - Reuters
مدرب بولونيا تياغو موتا خلال مباراة فيورنتينا في كأس إيطاليا - 9 يناير 2024 - Reuters
(دبي):-الشرق

رشّح أسطورتا الكرة الإيطالية فابيو كابيلو وأريغو ساكي المدرب الشاب تياغو موتا لقيادة ميلان في الموسم المقبل. 

يقود ستيفانو بيولي تدريب ميلان وينتهي عقده صيف 2025 لكنّ العديد من التقارير الصحفية أكدت أن "الروسونيري" سيقيل المدرب صاحب الـ58 عاماً عقب نهاية الموسم الحالي بسبب تراجع النتائج. 

في المقابل، ينتهي عقد موتا مع بولونيا عقب نهاية الموسم الحالي. وجذب صاحب الـ41 عاماً الأنظار إليه بعدما قاد الفريق لاحتلال المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري، والمنافسة بقوة على التأهل لدوري أبطال أوروبا.

كابيلو، الذي أشرف على قيادة ميلان عبر فترتين تدريبين في تسعينيات القرن الماضي، أجاب على سؤال لصحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" عن قدرة موتا على قيادة الروسونيري، قائلاً: "بالتأكيد. إنه واحد من المفضلين بالنسبة لي. يمتلك خبرة كبيرة بفضل اللعب في أندية كبرى، كما انه قدم أداءً مميزاً مع بولونيا".

"لاعبو خط الوسط أفضل مدربي العالم"

وواصل كابيلو: "إنه لاعب خط وسط. إذا نظرت إلى أفضل مدربي العالم مثل أنطونيو كونتي وميكيل أرتيتا وتشابي ألونسو وكارلو أنشيلوتي وماسيمليانو أليغري، فإن القاسم المشترك بينهم هو أنهم كانوا لاعبي خط وسط". 

وتابع الإيطالي المخضرم: "لاعبو الوسط لديهم شيء خاص. ربما الرؤية وربما التوازن أو القدرة على التحكم في الدفاع والهجوم أيضاً". 

وقال كابيلو إن نجاح موتا مع ميلان مشروط بأن "يعرف جيداً طبيعة المكان الذي يعمل فيه" وفسّر: "كل بلد له خصائصه. هناك قوانين غير مكتوبة في كل مكان يجب على المدرب ان يكون على دراية بها". 

من جانبه، وصف ساكي، الذي يعد من أبرز المدربين في تاريخ ميلان والكرة الإيطالية، تياغو موتا بأنه "عصري وله رؤية خاصة". 

وواصل: "انظر إلى بولونيا. حوّل مجموعة من اللاعبين غير المعروفين إلى مجموعة قوية. في بلد يركز على المواهب الفردية نجح موتا في بناء منظمة جماعية قوية". 

وأضاف ساكي: "سيكون مثالياً لميلان لكن بشرط واحد.. أن يُرحب به النادي ويصبر عليه". وتابع: "لا أفهم تسلسل القيادة في ميلان. لكنني واثق أن موتا مدرب مثاليّ".

يحتل ميلان المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإيطالي خلف جاره إنتر الذي توّج باللقب في وقت سابق. 

تصنيفات

قصص قد تهمك