الاتحاد الإسباني ينشر محادثات الـ"VAR" بعد اعتراض برشلونة

time reading iconدقائق القراءة - 2
مهاجم برشلونة الإسباني لامين يامال  يتعرض للعرقلة من قبل لاعب خط وسط ريال مدريد الفرنسي إدواردو كامافينغا خلال مباراة الكلاسيكو على ملعب سانتياغو برنابيو - 21 أبريل 2024 - AFP
مهاجم برشلونة الإسباني لامين يامال يتعرض للعرقلة من قبل لاعب خط وسط ريال مدريد الفرنسي إدواردو كامافينغا خلال مباراة الكلاسيكو على ملعب سانتياغو برنابيو - 21 أبريل 2024 - AFP
دبي-الشرق

نشر الاتحاد الإسباني لكرة القدم عبر شبكات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو مدته أكثر من ست دقائق، بعد أقل من 24 ساعة، كشف فيه عن المحادثات التي أجراها حكم المباراة بين ريال مدريد وبرشلونة، سوتو غرادو، و غرفة تقنية الفيديو VAR في كل واحدة من المشاهد المثيرة للجدل التي حدثت خلال مباراة الكلاسيكو.

يأتي ذلك بعد الجدل التحكيمي الذي حدث خلال المباراة، والذي دفع رئيس نادي برشلونة، جوان لابورتا، إلى طلب إعادة المواجهة بسبب الهدف الذي لم يحتسب للامين يامال.

ويُسمع في الفيديو في البداية سبب عدم اعتبار هدف لامين يامال صحيحاً، حيث يقول حكم عامل الخط: "بالنسبة لي، إنها لم تدخل على الإطلاق"، ليجيب القائمون على تقنية VAR: "دعونا نتحقق من سيزار، انتظر قليلاً".  في هذه الأثناء، شوهد لاعب برشلونة إلكاي غوندوغان وهو يطلب من سيزار سوتو غرادو توضيحات، وأجاب الحكم: "ليس لدينا تقنية خط المرمى، سننتظر مراجعة VAR".

وأضاف: "ربما يكون هذا هدفاً". ليرد سانشيز مارتينيز يرد من تقنية VAR: "جسد لونين يغطي ، هذا لا يحتسب بالنسبة لي".

طلب سوتو غرادو من تقنية VAR مراجعة الإجراء بهدوء. وقال الحكم الرئيسي: "لسنا في عجلة من أمرنا، إنه قرار مهم للغاية"، مؤكداً "أفضل شيء هو الانتظار". وأصر سانشيز مارتينيز: "سيزار، سيزار، ليس لدينا أي دليل على أن الكرة دخلت المرمى، لذلك نستأنف المباراة بركلة ركنية". 

 

تصنيفات

قصص قد تهمك