حُلم الأولمبياد يتبخّر.. الإمارات تتعثّر أمام اليابان

time reading iconدقائق القراءة - 2
منتخب الإمارات تحت 23 عاما في كأس آسيا - 16 أبريل 2024 - X/UAEFNT
منتخب الإمارات تحت 23 عاما في كأس آسيا - 16 أبريل 2024 - X/UAEFNT
دبي-الشرق

أخفق  منتخب الإمارات الأولمبي في حجز بطاقة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" بعد هزيمته أمام اليابان (2-0) يوم الجمعة، ضمن منافسات المجموعة الثانية من نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً لكرة القدم "قطر 2024".

سجل ثنائية المنتخب الياباني سيجي كيمورا وسوتا كاوازاكي في الدقيقتين 30 و66 من عمر المباراة التي احتضنها ملعب إستاد جاسم بن حمد في الدوحة.

وتأهل منتخب"الساموراي" وكوريا الجنوبية إلى الدور ربع النهائي، بمشاركتهما لصدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط لكل منهما، بعد فوز اليابان في الجولة الأولى على المنتخب الصيني بهدف وحيد.

وفازت كوريا على منتخب الصين، اليوم الجمعة، بهدفين نظيفين سجلهما لي يونغ-جون في الدقيقتين 34 و69 من عمر اللقاء الذي جرى اليوم.

وبقي منتخبا الإمارات والصين دون نقاط أو أهداف، بعدما خسر "الأبيض" مباراته في الجولة الأولى أمام كوريا الجنوبية بهدف نظيف.

وستكون مباراة الإمارات والصين بعد غد الاثنين، تحصيل حاصل للمنتخبين، بينما ستكون مواجهة اليابان وكوريا الجنوبية، فاصلة لتحديد متصدر الترتيب.

وتتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في البطولة مباشرة لتمثيل قارة آسيا في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين يخوض صاحب المركز الرابع مباراة الملحق العالمي أمام منتخب غينيا ممثل قارة إفريقيا.

تصنيفات

قصص قد تهمك